أخبار

اعتماد السيارات الكهربائية لأول مرة في فورمولا إي

سيشهد السباق للمرّة الأولى اعتماد الجيل الثاني من السيارات الكهربائية، إذ ستُقدم الفورمولا إي سيارات أسرع وأكثر قوة من ذي قبل. وبالتالي فإنّ المملكة العربية السعودية ستكون علامة بارزة وفارقة في تاريخ بطولة السيارات الأكثر نموًا في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارات الجيل الثاني بإمكانها قطع مسافة السباق كاملة من دون إجراء وقفة صيانة، ما يعني بأنه لم يعد يتوجّب على السائقين الدخول وتغيير السيارة منتصف السباق كما كان يحدث خلال الأعوام السابقة.

كما باتت السرعة القصوى لهذه السيارات تصل إلى 283 كلم/ساعة، بزيادة 63 كلم/ساعة عن الجيل الأول.

وسيُقام السباق في 15 ديسمبر/كانون الأوّل إذ سيتبعه بعد ذلك اختبارات ليومٍ واحد يوم الأحد.

وتحدث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن هذا الحدث الكبير والمرتقب وقال: “تستعد المملكة لاستضافة سباق فورمولا إي التاريخي بعد أسبوعٍ من الآن، وسيشهد سباق السيارات هذا، والذي يُعتبر الأكثر حداثة وتطوراً في العالم، توافد حشودٍ من الجماهير الرياضية إلى المملكة وذلك ضمن مدينة الدرعيّة المُدرجة ضمن قوائم منظمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي تجسّد صفحات مضيئة عن التاريخ العريق للمملكة، وهذه بحد ذاتها تجربة رائعة؛ إذ سيشهد هذا الحدث سلسلةً من الأنشطة الترفيهية والممتعة خارج نطاق حلبة السباق”.

وأضاف: “ندعو جميع المشجّعين والضيوف والجماهير الرياضيّة للاستمتاع بهذا الحدث الحصري عبر شراء تذاكرهم الخاصة للاستمتاع بتجربة شاملة ومتكاملة بكل معنى الكلمة، إذ ستتيح هذه التذاكر المشاركة في سلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والمشوّقة على مدى 3 أيام، مع الإشارة إلى أن إمكانية الدخول إلى كامل موقع السباق في الدرعيّة تقتصر فقط على حاملي التذاكر، لذا ندعو الجميع إلى حجز وشراء تذاكرهم المخصصة للأيام الثلاثة”.

وبعد السباق، ستُشارك تسع سيدات في التجارب التي ستُقام يوم الأحد ومن بينهنّ الإماراتيّة آمنة القبيسي، وجايمي شادويك، وسيمونا دي سيلفسترو، وكارمن جوردا، وتاتيانا كالديرون وكاثرين ليغي في حصّة التجارب التي تمّ تنظيمها بناءً على طلبٍ من مروّج السباق.

وستجلس القبيسي خلف مقود سيارة فريق “فيرجن ريسينغ” حيث شاركت هذا الموسم في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية مع فريق بريما ريسينغ.

حيث قالت “أنا فخورة للغاية بتمثيل النساء بشكل عام والنساء العربيات بشكل خاص. إن هذه التجارب هي نقطة انطلاق أخرى نحو حلمي في استكمال مسيرتي ضمن رياضة السيارات إذ أريد شكر كاسبرسكي لاب. هذا الحلم سيتحقق في النهاية”.

Related Articles
8 أكتوبر ,2018

“أوتوماك فورميلا” يبهر عشاق السيارات في ختام الدورة الـ...

"أوتوماك فورميلا" يبهر عشاق السيارات في ختام الدورة الـ 25...

26 سبتمبر ,2018

“إيجيبت أوتوموتيف” داخل جناح سوبارو بـ معرض ” أوتوماك...

معرض القاهرة الدولي للسيارات  بعد أسبوعان والذي يستعد هذا العام...

26 سبتمبر ,2018

أسعار تذاكر الدخول لـ معرض “أوتوماك فورميلا” 90 جنيه...

حددت اللجنة المنظمة معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" 2018 أسعار...