أخبار

إطلاق السيارة الخارقة “Battista” بتوقيع إيطالي مارس المقبل

أعلنت شركة “أوتومبيلي بينيفارينا” الإيطالية للسيارت عن إطلاق سيارتها الجديدة في معرض جينيف في مارس المقبل، مؤكدة ستكون سيارة كهربائية خارقة يطلق عليها اسم “باتيستا”.

قال باولو بينينفارينا ومايكل بيرشكه الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا، وأناند ماهيندرا رئيس مجموعة Mahindra & Mahindra، إن سبب تسمية السيارة “باتيستا” بهذا الإسم هو تخليدا لإسم “باتيستا بينين فارينا” الذي أسّس شركة Carrozzeria Pininfarina المتخصّصة في تصنيع هياكل السيارات عام 1930، لذلك يجب أن تكون السيارة خارقة ويعمل جاهدا لإنتاج السيارة الأكثر سرعة، والأقوى أداءا في إيطاليا، لتليق بأول سيارة في سلسلة السيارات الكهربائية الفارهة التي تنتجها الشركة.

ومن المقرر أن يقوم مصنع بينيفارينا بتصميم السيارة الإيطالية الخارقة وتصنيعها بالكامل يدويا بأعداد محدودة للغاية تحت إشراف  باولو بينينفارينا شخصياً، حفيد باتيستا والرئيس التنفيذي الحالي لشركة Pininfarina SpA.

وأعلن باولو بينينفارينا، الرئيس التنفيذي لشركة Pininfarina SpA، عن فخره بإنتاج السيارة الإيطالية الخارقة في مصانع شركته قائلا “وأخيراً أصبح الحلم الذي طالما راود جدي حقيقة ملموسة، إذ أنّ علامة بينينفارينا على موعد لتتألق منفردةً في فئة سيارات خاصة بها. وها هو الحلم يتجسّد في هذه السيارة الخارقة التي تجمع بين الأداء غير المسبوق والتقنيات المبتكرة، فضلاً عن التصميم الأنيق”.

وعن إطلاق هذه الإسم على السيارة الجديدة قال”لم نجد أفضل من اسم جدي العظيم “Battista” لنطلقه عليها. فالحلم الذي لطالما داعب خياله يتحقق اليوم، حيث نستلهم من ماضينا العريق ما نبني به مستقبلنا الواعد في مجال صناعة السيارات”.

وتعد السيارة “Battista” أسرع من سيارات الفورملا 1، فالهيكل الخارجي لهذه السيارة الخارقة الكهربائية بالكامل المصنوع من ألياف الكربون تحتضنه تقنيات فائقة لإمكانيات مذهلة ذاتت تصميم عالمي ما يجعًلها تقدم أداءا مبهرا يخطف الأبصار على الطرقات.

ويولد محرك سيارة “Battista” قدرةً حصانية مكبحية تبلغ 1900، وعزم دوران مقداره 2300 نيوتن متر، وهو ما يعني أن السيارة قادرة على التسارع من وضع الثبات حتى سرعة 100 كم في الساعة في غضون أقل من ثانيتين، أي أسرع من سيارة سباق فورمولا 1، إلى جانب تجاوز حاجز السرعة القصوى الذي يصل إلى 400 كم في الساعة دون إصدار انبعاثات ضارة في نطاق مسافة تزيد على 480 كم.

وتسعى شركة أوتمبيلي بينينفارينا في الفترة الأخيرة إلى تحقيق المزيد من التطور والابتكار في إنتاجها للسيارت، وأن تصبح الشركة والعلامة التجارية الأكثر نجاحا وابتكارا في عالم السيارات الكهربائية، وبناءا على ذلك عقدت الشركة خلال الأشهر الماضية العديد من الاتفاقيات التي تساعدها على تحقيق طموحها في عالم السيارا، ومنها اتفاقية شراكة جديدة مع شركة Pininfarina SpA لاستثمار 20 مليون يورو في تصميم سيارة “Battista” الخارقة وتطويرها وإنتاجها، فضلاً عن الفئات الأخرى لسيارات أوتوموبيلي بينينفارينا التي سيجري إنتاجها في المستقبل بالمصنع الرئيسي لشركة Pininfarina SpA في كامبيانو بمدينة تورينو الإيطالية ، بالإضافة إلى اتفاقية شراكة تجارية قيمتها ملايين اليورو مع شركة Rimac Automobili، إحدى كبرى الشركات الرائدة في توريد أنظمة الحركة وبطاريات السيارات الكهربائية للعلامات الفارهة خارقة الأداء، وتعيين قادة تنفيذيين جدد مختّصين في عالم السيّارات يتمتعون بسجل حافل من الخبرة الواسعة في مجال تصميم السيارات وتطويرها وهندستها وتجهيزها بوسائل الاتصالات الحديثة حيث سبق لهم العمل بأشهر العلامات في عالم السيارات، مثل Bugatti وMcLaren وPagani وPorsche وVolvo.

ومن المقرر أن تطرح شركة أوتوموبيلي بينينفارينا 150 سيارة فقط من طراز “Battista” كحد أقصى بحلول أواخر عام 2020، وذلك بسعر يتراوح بين 2 و2.5 مليون دولار أمريكي. وسيحظى عملاء الشركة المحتملون في الشرق الأوسط وآسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا بواقع 50 سيارة لكلّ منها.