أخبار

نائب رئيس شعبة الصناعات المغذية للسيارات:يجب إنشاء معامل اختبار للصناعات المغذية

كتب: رشا سرور و أحمد حسن عبد الكريم

قال إيهاب إبراهيم، نائب رئيس شعبة الصناعات المغذية للسيارات، إن الشركات تنتظر استراتيجية السيارات، إن الصناعات المغذية وصناعة السيارات وجهان لعملة واحدة يجب أن يسيرا فى وقت واحد، لكى تنهض كلا منهما، لافتًا إلى أن الشركات الكبرى لصناعة السيارات بحاجة إلى صناعات مغذية.

أوضح أن الشركات الكبرى لن تأتى إلا فى حالة وجود صناعات مغذية فى مصر باعتبارها أول حافز لصناعة السيارات، لجذب مستثمرين لأنها الأساس لهذه الصناعة.

أضاف أن الشركات المصرية قادرة على إنتاج نسبة كبيرة من مدخلات تصنيع السيارات، وبالفعل تورد منتجاتها لشركات محلية وأجنبية، مشيرًا إلى أن نسبة المكون المحلى بصناعة السيارات ارتفع إلى %60، وبحاجة إلى تقويم هذه الصناعة خلال الفترة المقبلة.

أوضح أهمية أن يتم منح حوافز للموديلات التى تصنع فى مصر، وأن ترتفع هذه الحوافز حسب نسبة المكون المحلى فى المنتجات، بالإضافة إلى إنشاء معامل اختبار خاصة بالصناعات المغذية لتقليل تكلفة التصنيع بدلا من الاعتماد على المعامل بالخارج ذات التكلفة المرتفعة.

أشار إلى أهمية إعطاء حوافز للتصدير، وللنسب الأعلى وأخذ أمثلة من تونس، والمغرب، وجنوب أفريقيا، لتحفيز الشركات على ضخ استثمارات جديدة فى القطاع، وتحول الشركات إلى رفع نسبة المكون المحلى فى منتجها، وإنشاء مدن صناعية متكاملة لهذه الصناعة، وتوفير الخامات التى تدخل فى هذه الصناعات فى السوق المحلى بدلا من الاعتماد على استيرادها من الخارج.

Related Articles
13 ديسمبر ,2018

رئيس شركة ترياق: المكون المحلى فى صناعة السيارات وصلت...

كتب: رشا سرور و أحمد حسن عبد الكريم قال بشوى...

10 ديسمبر ,2017

“حسين مصطفى”: نعيد النظر في استراتيجية الصناعة لوضع رؤية...

استراتيجية قال اللواء حسين مصطفي، رئيس الرابطة التنفيذية لمنتجي السيارات،...

28 أكتوبر ,2017

«القصراوى»: انفراجة لسوق السيارات مع تراجع الدولار بداية 2018

توقع ياسر القصراوى، المدير التنفيذى، نائب رئيس مجلس إدارة «أوتو...