أخبار

دعاوى قضائية ضد “هيونداي” و”كيا” في أمريكا

قام مالكو الطرازات المختلفة لسيارتي “هيونداي” و”كيا” في الولايات المتحدة الأمريكية برفع دعوة قضائية جماعية ضد الشركتين الكوريتين لصناعة السيارات، واتهموا الشركتين بتعريض حياتهم للخطر بسبب اندلاع حريق مميت من محركات السيارات في عدد كبير من طرازاتها.

ووفقا لوكالة أنباء (د ب أ)، فإن شركة المحاماة التي قمت برفع الدعاوي الفضائية إلى المحكمة في ولاية كاليفونيا قالت في اتهامها للشركتين الكويتين “لم تخف هيونداي وكيا عيب المحركات عن المستهلكين فحسب، لكنهما أخفتا أيضا أن العيب يشكل خطرا جديا على السلامة”.

وبدوها أعلنت شركة هيونداي أنها ستقوم بالتحقيق في الاتهامات الموجهة إليها قبل التعليق عليها، أما شركة كيا لم تعلق حتى الآن على الاتهامات الموجهة إليها.

وكانت هناك تقارير تتردد منذ فترة طويلة بشأن الشركتين تفيد بأن محركاتهما عرضة لاشتعال النار بها حتى بدون تعرض السيارت لحادث تصادم .

وفي أكتوبر، طالب المركز الأمريكي لسلامة السيارات الشركتين باستدعاء 2.9 مليون سيارة، قائلا إن هناك تقارير عن اشتعال النار فيها “بدون تصادم” كل يوم على مدى أربعة أشهر.

وضمت قائمة المركبات المتأثرة، جميع طرازات سيارات كيا سورينتو، وكيا أوبتيما، وهيونداي سوناتا، وهيونداي سنتا في الفترة من 2011 إلى 2014 ، فضلا عن سيارات كيا سول المنتجة في الفترة من 2011 إلى 2015.

Related Articles
12 ديسمبر ,2018

3 علامات تستحوذ على 54% من سوق مبيعات السيارات...

مبيعات السيارات برغم من كونها الأكثر مبيعاً حول العالم، إلا...

6 ديسمبر ,2018

زيادة أسعار 20 سيارة بعد ارتفاع الدولار الجمركي

نقلاً عن أخبار اليوم: أعلن عدد من وكلاء السيارات العالمية...