أخبار

مشروع مشترك بين “هيونداي” والجزائر 2020

أعلنت شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات عن انشاء مشروع مشترك مع مجموعة جلوبال جروب لإنتاج المركبات التجارية في الجزائر، ولم تعلن الشركة عن قيمة استثماراتها في الشركة المشتركة، ومن المقرر أن يبدأ المشروع في عام 2020.

وقالت هيونداي في بيان لها أنها تنتظر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمشروع ستة آلاف و500 مركبة في مدينة باتنة الصناعية، وتعتزم هيونداي إنتاج مجموعات من أجزاء الشاحنات من طرازات مثل مايتي المدمجة وأكسنت وحافلات سولتاي وكاونتي، في مصانعها المحلية، ثم تقوم بشحن المكونات إلى المصنع الجزائري للتجميع.

ومن المقرر أن يتم إنتاج المحركات والمكونات الأساسية الأخرى للمركبات في كوريا الجنوبية وإرسالها إلى المصنع في الخارج، على أن تكون الشركة المشتركة مسئولة عن المبيعات وخدمات ما بعد البيع في الجزائر التي تفرض تعريفة بنسبة 30% على المركبات المستوردة.

وكانت حركة بيع سيارات هيونداي قد حققت نجاحا كبيرا في الجزائر في العام الماضي حيث باعت هيونداي ثلاثة آلاف و700 مركبة تجارية في الجزائر، وهو ما يمثل حصة 45 % في سوق المركبات التجارية المحلية.

وتتوقع الشركة أن تصل الأرقام هذا العام إلى 6 آلاف بنسبة 51% من مبيعاتها، ومن المتوقع أن ينمو سوق المركبات التجارية في الجزائر إلى 22 ألف وحدة في عام 2025 من 12 الف وحدة في عام 2018.

Related Articles
1 ديسمبر ,2018

“بالسياد” تضع هيونداي في قائمة شركات السيارات الرياضية الكبيرة

كشفت شركة "هيونداي" الكورية عن سيارتها الرياضية متعددة الأغراض الكبيرة...

7 نوفمبر ,2018

“هيونداي” و”كيا موتورز” تخططان لاستثمار 250 مليون دولار في...

تخطط "هيونداي موتورز" و"كيا موتورز" لاستثمار 250 مليون دولار إضافية...

15 أغسطس ,2018

ارتفاع طفيف بأسعار هيونداي

ارتفاع طفيف بأسعار هيونداي قررت شركة جي بي غبور أوتو...