أخبار

“كريم مصر” تتوسع في 4 محافظات جديدة خلال 2019

أعلنت شركة “كريم مصر” لخدمات النقل التشاركي عن توسعها في 4 محافظات جديدة مع مطلع العام القادم، ومنها محافظتين في صعيد مصر وأخرى في محافظات الدلتا، على أن يتم الإعلان عن المحافظات الجديدة بعد انتهاء الشركة من دراسة التوسعات.

وقال المهندس، وائل أبو العلا رئيس شركة كريم مصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، أن كريم تعمل في نحو

14 محافظة فى مصر أبرزها بالقاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الدلتا والقناة، مضيفا أن الشركة تعمل على اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون بالتعاون مع الجهات الممثلة فى الحكومة منذ شهرين، وهناك العديد من النقاط التى تم الاتفاق عليها وهناك بعض أمور مازالت قيد المناقشة.
وأكد أبو العلا أن الشركة ستوفر 20 ألف فرصة عمل جديدة بخدمة النقل التشاركى خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن نحو 250 ألف سائق عمل بمنظومة النقل التشاركى لكريم منذ إطلاق الخدمة فى مصر.
وعن قانون النقل التشاركي قال أبو العلا أن الشركة تعمل على اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون بالتعاون مع الجهات الممثلة فى الحكومة منذ شهرين، وهناك العديد من النقاط التى تم الاتفاق عليها وهناك بعض أمور مازالت قيد المناقشة، مضيفا أن
أبرز الأمور قيد المناقشة منها منح ترخيص سائق كريم “الكابتن”، وذكر فى هذا الإطار أن الحكومة تدرس منح رخصة واحدة للكابتن بشركة واحدة، فيما تريد الشركات أن تكون الرخصة عامة للعمل بأى شركة نقل تشاركى، لأن هناك كباتن تعمل فى المهنة كسائقين بدوام كامل وآخرين يعملون فوق ساعات العمل الخاص بهم، وهو ما يتيح تنافسية أكثر فى الخدمة.
وأشار إلى أن الشركة تبحث أيضا مع الجهات الحكومية توسيع أدوات النقل، حيث كانت “كريم” أول من أدخل منظومة التاكسى الأبيض فى النقل التشاركى وخدمة كريم باص، فضلا عن استراتيجية للتوسع بجميع خدمات النقل فى مصر.