أخبار

التفاصيل الكاملة لبيع وكالة بي إم دابليو وميني كوبر في مصر

عروض عربية واوروبية للاستحواذ علي مجموعة من اﻻسهم، و200 الي 250 مليون دولار القيمة المبدئية لاعادة الهيكلة

250 مليون دولار القيمة التقريبية لإعادة الهيكلة
اﻻفصاح عن الشريك الجديد خلال الربع الأول من 2019 

أرقام كابيتال مستشار مالي.. معتوق بسيوني والحناوي مستشار قانوني.. لإعادة هيكلة حصص المساهمين بالبافارية
مصادر: تخارج اكبر مساهمي المجموعة بعد اﻻتفاق مع الجانب الالماني

كتب: محمد أبو الفتوح – أحمد فرحات
قرر مساهمي المجموعة البافارية وكلاء الماركات العالمية بي ام دبليو وميني كوبر ورولز رويس إعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بعد اﻻتفاق خروج احد اكبر حاملي اﻻسهم بالمجموعة بناءا علي عملية اعادة الهيكلة.
وعلمت البورصة ان مساهمي المجموعة عقدوا اجتماعا منذ اربعة اشهر باحد الدول الاوروبية تقرر من خلاله تعيين كلا من بنك اﻻستثمار ارقام كابيتال مستشارا ماليا للعملية، بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا، وتم ابلاغ الجانب الالماني بعملية اعادة هيكلة الاسهم.
كما انه من المقرر اﻻفصاح خلال الربع اﻻول من عام 2019 عن الشريك الجديد للمجموعة بعد اجراء عملية اعادة الهيكلة وسط تلقي عروض من مستثمرين عرب واجانب للاستحواذ علي حصة الشريك المتخارج، كما سيتم اعادة توزيع حصص اﻻسهم بعد اجراء عملية اعادة الهيكلة.

ووفقا للتقديرات المبدئية الحالية ستتراوح قيمة اعادة الهيكلة بالكامل بشكل مبدئي ما بين 200 الي 250 مليون دوﻻر لحين انتهاء عملية اعادة التقييم واﻻتفاق علي القيمة النهائية والتي من المتوقع الانتهاء مطلع العام المقبل.
جدير بالذكر، أن بداية العام المقبل ستشهد تحرير الجمارك تماماً على السيارات الأوروبية المستوردة مقارنة بالشرائح الجمركية الحالية، والتى تبلغ %12 على المركبات ذات السعة اللترية 1.6 فأقل و%40.5 على المحركات 2.0 لتر فأكبر.
وكانت المجموعة البافارية قد حصلت علي وكالة السيارة العالمية بي اي دبليو من رجل الاعمال حسام ابو الفتوح منذ مايقرب من 15 عاما .

كما استطاعت المجموعة البافارية خلال فترة الاربع سنوات الماضية من تخطي ارقام مبيعات منافسيها من السيارات الفارهة.
الجدير بالذكر ان المجموعة بعد انتهاء الحصول علي الوكالة من الوكيل السابق قامت بإنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات بي إم دابليو في السادس من اكتوبر ويضم المصنع 3 وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف وحدة سنوياً، فيما تصل الطاقة التشغيلية حاليّا إلى 4500 سيارة سنوياً، تمثل %45 من إجمالي قوة المجموعة.
ويقام المصنع على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع تشمل المبنى الإداري، والمخازن، وقسم اللحام وقسم والدهان والتجميع، وأقسام الاختبارات ومراجعة الجودة، وغيرها.

وبعد عده سنوات من العمل في السوق المحلي قامت بالحصول علي عده توكيلات بغرض تجميعها منها بريليانس وماهيندرا.
المجموعة البافارية للسيارات هي مجموعة من المستثمرين، تأسست في مارس 2003، كمستورد وحيد وحصري لسيارات بي إم دابليو وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع، وتضمنت محاصة بين الوزير علي السعيدي ونائب رئيس شركة بي إم دبليو لودير بايسن، وأسست المجموعة باستثمارات يصل اجماليها إلى 300 مليون دولار أمريكي، موزعة على 7 شركات و 11 مبنى بالإضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات جيدة للغاية داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا.

جدير بالذكر ان مبيعات مجموعة بي ام دبليو العالمية ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتحقق نسبة نمو بلغت 1.3% وذلك من خلال مبيعات تجاوزت 1.8 مليون سيارة بالرغم من استمرار الصعوبات في بعض الأسواق الكبرى والتي كان أهمها التغيرات الأخيرة في قانون التعرفة الجمركية وكانت السوق الأوروبية الأبرز في التأثر سلبا، حيث تراجعت مبيعات بي إم دبليو بنسبة 0.8% خلال سبتمبر الماضي.

More Information

Brand
Service Center
Car Dealers
Related Articles
1 يوليو ,2018

“البافارية” تطرح BMW X2 الجديدة كلياً في السوق المحلي

طرحت الشركة البافارية الوكيل الحصري لعلامتي BMW و MINI في...

28 يونيو ,2018

«بريليانس البافارية» تطرح V6 في السوق المصري سبتمبر المقبل

«بريليانس البافارية» تطرح V6 في السوق المصري سبتمبر المقبل تنوي...

13 ديسمبر ,2018

أبوالفتوح يكرم رئيس البافارية لدعم القمة السنوية للسيارات

أبوالفتوح يكرم رئيس البافارية لدعم القمة السنوية للسيارات سلم محمد...

15 يوليو ,2018

“BMW” تطرح طراز “X2” الجديد كليًّا بالسوق المصري

المواصفات والتجهيزات الكاملة لطراز بي إم دابليو X2 المُقدّم للسوق...