أخبار

نيسان تشارك في سباقات “فورميلا إي” لأول مرة

شاركت شركة “نيسان” اليابانية للسيارات لأول مرة في سباقات “فورمولا إي ” للسيارات الكهربائية، وتمكنت الشركة من تحقيق مركزا متقدما في السباق.

وتعد نيسان أول شركة يابانية تشارك في سباقات “فورميلا إي”، ومثل الشركة في السباق المتسابق السويسري سيباستيان بويمي، والسائق البريطاني أوليفر رولاند، اللذان حقّقا المركزين السادس والسابع على التوالي في الجولة الافتتاحية لسباق الدرعية.

وتستخدم نيسان هذه السلسلة من السباقات لإظهار الجانب الأدائي من تقنية نيسان للتنقل الذكي Nissan Intelligent Mobility وهي رؤية نيسان لكيفية قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها في المجتمع.

بطولة فورمولا إي هي سلسلة سباقات عالمية يتنافس كل من الفرق والمصنعين فيها باستخدام سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية ويقام السباق على حلبات خاصة تم إنشاؤها في عدد من المراكز الحضرية الكبرى في مختلف أنحاء العالم.

ولم يكن سباق الدرعية بالرياض هو الظهور الأول لنيسان في هذه السلسلة من السباقات فحسب، بل هو الحدث الذي تم فيه إطلاق “Gen2” من بطولة الفورمولا إي، بإطلاق سيارات جديدة تتميّز بهيكل جديد، وديناميكية هوائية حديثة، وبطارية أفضل، ومجموعة نقل الحركة المتطوّرة. وتتمتّع السيارات الجديدة بمزيد من القوة، ومدى أطول، وتُزيل الحاجة لتبديل السيارة، وهو ما كان متّبعاً في السابق في سلسلة السباقات هذه.

ومن المقرر أن يتوجّه فريق نيسان وسلسلة سباقات “فورمولا إي” إلى مدينة مراكش بالمغرب من أجل الجولة الثانية من البطولة في 12 يناير القادم.

وتستهدف نيسان التوسع في سوق السيارات الكهربائية وتحقيق المزيد من المبيعات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومصر خاصة، حيث عززت نيسان مكانتها كعلامة تجارية رائدة في مجال تصنيع السيارات الخالية من الانبعاثات، كما تمتلك نيسان الخبرة والمعرفة لتلبية احتياجات المستهلك المصري بما يتناسب مع التزامها بمستقبل بيئي خال من الانبعاثات.

The Nissan e.dams team makes its debut in the FIA Formula E championship in round one of season five.
Related Articles
18 ديسمبر ,2018

“رينو” تحث “نيسان” على عقد اجتماع استثنائي للمساهمين

خاطبت شركة السيارات الفرنسية رينو ، شركة السيارات اليابانية نيسان،...

13 ديسمبر ,2018

نيسان تخطر “رينو” بأدلة اتهام رئيسها السابق

وصلت شركة رينو الفرنسية للسيارات إلى مرحلة اتخاذ قرار حاسم...

19 نوفمبر ,2018

“نيسان” تدرس إقالة “كارلوس غصن” من رئاسة مجلس الإدارة

تدرس شركة "نيسان موتور" اليابانية إقالة "كارلوس غصن" من رئاسة...