أخبار

غبور تلغي إنتاج فيرنا وتطرح موديلات جديدة في 2019

أعلن أندريا فلافانس، مدير علاقات المستثمرين في شركة جي بي أوتو، عن وقف إنتاج موديل سيارة هيونداي اشلهير في مصر “فيرنا” بداية من الشهر المقبل، ذلك بعد أكثر من 14 عامًا أمدت خلالها الشركة السوق المصري بأكثر من 217 ألف وحدة مجمعة محليًا.

وأكد فلافانس أن وقف فيرنا لن يؤثر على الأداء المالي للشركة خلال الفترة المقبلة بدعم المنتجات الجديدة التي نعمل على التوسع بها خلال 2019، فضلاً عن قدرة الشركة في الحفاظ على حصتها السوقية.

وذكر أندريا فلافانس، أن الموديلات الجديدة التي تعتزم الشركة العمل بها تتمثل في: أكسنت، والنترا HD، وتوسان، وتوسان تربو facelift، وكريتا، ولانسر جديدة، وشيري، وجي دي، ومازدا، مشيرا إلى أن موديل أيونك المقرر العمل به خلال العام المقبل يعتبر من السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء والبنزين في نفس الوقت.

وتوقع فلافانس ارتفاع عوائد موديل يورتير اتش دي، وأكد أن الشركة ستعمل على توفير قطع الغيار لكل فئات فيرنا التي تم إيقاف العمل بها.

وتوقعت مؤسسة بلتون للأبحاث تراجع الحصة السوقية للشركة إلى 25% نتيجة وقف موديل هيونداي فيرنا (الذي شكّل على الأرجح 23% من مبيعات سيارات الركوب في 10 أشهر من 2018)، ثم ترتفع إلى 27% بحلول عام 2021.

وبعد إعلان الحكومة المصريةعن إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية المستوردة، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، إن أسعار السيارات، بما في ذلك العلامات الأوروبية، لن تنخفض خلال عام 2019 حتى مع وصول الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية إلى صفر في يناير المقبل.

ويذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 515.28 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقابل خسائر بلغت 475.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

Related Articles
4 يوليو ,2018

“غبور” تطلق الدورة الثالثة لـ”سلامتك تهمنا”

تصوير: محمد الروبي أطلقت "جي بي غبور أوتو" الدورة الثالثة...

13 نوفمبر ,2018

“غبور” يسلم “يراميدز” أحدث أتوبيس “فولفو” مجمع محليا

أطلقت مجموعة شركة غبور أوتو أحدث الأوتوبيسات التي تقوم بتجميعها...

2 يونيو ,2018

«ريفولتا» تنتهى من البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية...

مصطفى: بدأنا إنشاء 65 وحدة فى 7 محافظات بتكلفة 60...