أخبار

الحكومة تستجيب لمطالب إيجيبت اوتوموتيف وتقنن ترخيص الكهربائية

استجابت الإدارة العامة للمرور لمطالب العاملين بقطاع السيارات خلال فعاليات الدورة الخامسة للقمة السنوية للسيارات – ايجيبت اوتوموتيف، وأعلنت بدء تقنين ترخيص السيارات الكهربائية حيث بدأت إدارات مرور القاهرة و الجيزة فى إصدار رخص تسيير السيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة، حيث أن قانون المرور الحالي يسمح بالترخيص لوسائل النقل التي تعمل بالغاز أو الكهرباء.
ولعل أبرز شروط ترخيص للسيارات الكهربائية أن يكون الشاحن خارج السيارة وليس بالداخل، بالإضافة للحصول علي خطاب من اللجنة الفنية بوحدة الترخيص التابع لها والذهاب به إلي إدارة التفتيش بإلادارة العامة للمرور المركزي لتحديد قوة الكهرباء في سيارته تساوي كم سي سي أي مايساوي السعة اللترية للسيارات التي تعمل بالبنزين وذلك لحساب الضريبة عليها.
ثم يتوجه مالك السيارة بخطاب من المرور المركزي بقوة كهرباء السيارة إلي الوحدة الترخيصية التابع لها لأستكمال اجراءات ترخيص السيارة بنفس الإجراءات لسيارات البنزين و الغاز ولا يضاف سوى ضعف الضريبة فقط.
أما في حالة ترخيص سيارة كهربائية مستعملة والقادمة من الخارج فيشترط وجود الإفراج الجمركي للسيارة حيث أنه بالنسبة للسيارات الملاكي لا يشترط سنة الموديل غير الأجرة التي تشترط للسيارات القادمة من الخارج ألا يمضي عليها 5 سنوات.

Related Articles
27 نوفمبر ,2018

“أودي” تعرض صوراً لسيارتها الكهربائية “إي ترون جي تي”...

أطلقت شركة "أودي" الألمانية لصناعة السيارات ثلاث سيارات الكهربائية جديدة...

8 يوليو ,2018

“الكهربائية” قد تكبد فرنسا خسائر بنحو 300 مليون يورو

"الكهربائية" قد تكبد فرنسا خسائر بنحو 300 مليون يورو اضطرت...

25 يوليو ,2018

“بلومبيرج”: الشركات الالمانية تتفوق علي “تيسلا” بمبيعات السيارات الكهربائية...

نشرت مؤسسة «بلومبيرج» بحث يفيد أن الشركات الألمانية مثل «مرسيدس»...

21 يونيو ,2018

“Ethec”.. أول دراجة نارية كهربائية بمدى 400 كم

كتب: محمد الروبي صمم فريق مكون من 14 طالباً بكلية...