أخبار

مفاوضات مع 4 شركات عالمية لتجميع السيارات في مصر

أكد وزير التجارة و الصناعة المهندس عمرو نصار إن إحدي الشركات الآسيوية تتفاوض مع مصر بهدف إنشاء مصنع لها في مصر لتصبح مركزا لتصدير منتجاتها ، لافتا إلي أن هناك مباحثات مع الشركات الأم لعدد من الشركات العالمية لتجميع سياراتها في مصر.
و أوضح خلال حوار نُشر داخل ملحق سيارات الأهرام أن هناك مباحثات مع الشركات الأم لعدد من الشركات العالمية لتجميع سياراتها في مصر، و هم 4 شركات ، الأولى هى شركة رينو الفرنسية، وإحدى الشركات الصينية العالمية “سايك”، لانتاج أكثر من 30 ألف سيارة في مصر، وتصدير 5 آلاف عربية فقط للسوق الخارجي، والثالثة شركة “فوتون”، سيارات تجارية للميكروباصات، والمباحثات متوقفة علي الاتفاق علي الكميات التي سوف تنتجها الشركة في مصر واتحفظ على الرابعه لحين انهاء المباحثات معها.
وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة دائما تبحث عن حلول لمساعدة الشركات التي تجمع سياراتها في مصر في الفترة الحالية من أجل الاستمرار في السوق المصري ، ولفت إلي أنه تحدث مع إحدى الشركات العالمية الكبيرة والعملاقة “جنرال موتورز”، برئاسة المهندس طارق عطا”، لكي تنتج 30 ألف سيارة بيك أب، مشيرا إلي أن القيمة المضافة وصلت إلي نسب تأهله أن ينتفع من الاتفاقيات التجارية خصوصا من إفريقيا.
وأوضح أن السيارة الـ”بيك أب”، تعتبر سيارة أساسية في أفريقيا, متوقعا أن يتم تصدير على الأقل15 ألف سيارة من هذه الفئة خلال العام المقبل.

Related Articles
3 ديسمبر ,2018

“نصار” و”توفيق” يستعرضان سبل تطوير صناعة السيارات بالقمة السنوية...

تشهد الجلسة الأولى من فعاليات القمة السنوية الخامسة للسيارات، مناقشة...

2 ديسمبر ,2018

“نصار” يشهد إنطلاق “سورينتور” المجمعة محليا في السوق المصرية

"نصار" يشهد إنطلاق "سورينتور" المجمعة محليا في السوق المصرية إيجيبت...

4 ديسمبر ,2018

” إيجيبت أوتوموتيف ” تكرم وزيري الصناعة و قطاع...

إيجيبت أوتوموتيف تكرم وزيري الصناعة وقطاع الأعمال قام المسئولون عن...

16 أغسطس ,2018

“الصناعة” تنتهي من ملف السيارات قبل انعقاد الدورة البرلمانية...

"الصناعة" تنتهي من ملف السيارات قبل انعقاد الدورة البرلمانية الجديدة...