أخبار

الشركات الأوروبية تطالب برفع حصص سيارتها في مصر

وجهت بعض شركات السيارات الأوروبية مطالب لموزعيها في السوق المصري بزيادة أعداد السيارات التي يستوردونها منهمخلال عام 2019.

وتنتظر هذه الشركات أن تنخفض أسعار السيارات الأوروبية المستوردة في السوق المصري بعد تنفيذ إلغاءالجمارك على السيارات الأوروبية.

يذكر أن حصص السيارات الأوروبية المستوردة قد انخفضت في السنوات الأخيرة بسبب مشكلات العملة وتراجع المبيعات في مصر.

وأعرب التجار في مصر عن تخوفهم من رفع حصتهم من السيارات الأوروبية المستوردة خاصة في دفعة الربع الأول من العام في ظل انخفاض المبيعات الكبير الذي شهده الربع الأخير من عام 2018.

ولكن الضغوط التي تمارس من شركات السيارات الأوروبية الأم يكون بهدف زيادة مبيعاتها لتحقيق المعدلات الخاصة بالنمو التي تسعي لتحقيقها ستدفعهم لزيادة حصتهم من السيارات الأوروبية المستوردة.

وأعلنت بعض شركات السيارات الأوروبية في مصر بالفعل زيادة نسب الاستيراد من السوق الأوروبية بنسب تبدأ من 15% في ظل اعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك وجاءت التوقعات بارتفاع مبيعات السيارات الأوروبية في السوق المحلي لتمثل 20% من اجمالي المبيعات الكلية في 2019 .

فيما أعلنت شركات أخرى أنها تسعي لزيادة نسبة الاستيراد من السيارات الأوروبية لمعدلات تصل الي 50% تقريباً فيما قالت أنها ستسعي لزيادة المواصفات في السيارات والتجهيزات وليس تخفيض الأسعار.