أخبار

إنقراض السيارات السيدان في أمريكا

تشهد سوق السيارات الأمريكية تحولا جذريا في اتجاه شركات السيارات لاسيما بعد أن  اتجهت بعض الشركات لوقف انتاج بعض موديلات “السيدان ” التي تنتجها مثل شركات فورد وشيفرولية ونيسان وجاء ذلك نتيجة تغير اتجاهات شراء السيارات خلال السنوات الاخيرة الي السيارات الـــSUV  وسيارات الكروس اوفر . حيث يتجه السوق الامريكي الان الي تطوير سيارات الكروس أوفر لمواكبة تطور واتجاهات السوق

وقد ذكرت التقارير الحديثة ان شركة فورد سوف توقف انتاج ثلاثة انواع من سيارتها السيدان اهمها “فوكس” بعدما تنتهي من بيع عدد 12,000  المتبقية من هذا الموديل في مصانعها .

كما سيتم وقف انتاج موديل تاوروس في مارس 2019 وهو موديل بدأ انتاجه في الجيل السادس منه في أمريكا في 2009 وصنع في شيكاغو ولكن السيارة عانت من ضعف المبيعات في الفترة الأخيرة حيث باعت 41.2 سيارة في أمريكا في 2017.

كما ستنضم لقائمة السيارات المستبعدة من الانتاج موديل فييستا في مايو 2019 ، أما موديل فيوجن فقد يستمر لعدة أعوام أخرى في الانتاج ، ولن تبقي في قائمة السيارات السيدان الأمريكية من فورد في 2020 الا فوكاس أكتيف وهي هاتشباك ستشبه الكروس أوفر وستصدر من الصين لأمريكا وموستانج.

اما عن العلامة التجارية شيفرولية . فسوف توقف من انتاج ” كروز ” والتي أكدت التقارير ان مبيعاتها تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية .

وفيما يخص شركة نيسان . فقررت ان تتخلى عن سيارة موديل ” جوك ” لفترة للاعلان عن سيارتها الكروس اوفر الجديدة “نيسان كيكس ” التي تم تطويرها وتستعد بقوة للتنافس في مبيعات الكروس اوفر في الفترة القادمة .