أخبار

الانتهاء من تنفيذ كباري طريق السويس يناير الجاري

قال وزير النقل المصري، إن كباري طريق (السويس-نفق الشهيد أحمد حمدي) سوف تكون جاهزة للتشغيل التجريبي خلال شهر يناير الجاري بتكلفة إجمالية 492 مليون جنيه.
وأوضح هشام عرفات، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من الكباري بنسبة تنفيذ بلغت 96% من أعمال المشروع، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من الكباري تم إنجازها بنسبة 100% وتشمل جسماً خرسانياً بطول 250 متراً و1000 متر مطالع ومنازل.
واشتملت على كباري أعلى مزلقان سكة حديد عتاقة وأعلى طريق السويس الصحراوى ونفق أسفل طريق القاهرة/ السويس.
وأشار إلى أن الكباري تنفذها شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل، تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وتأتي في إطار التطوير الشامل لطريق (القاهرة-السويس) لتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع وخدمة محاور التنمية.
وأكد أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الأعمال خلال الفترة القصيرة القادمة لتكتمل المرحلتين الأولى والثانية بإجمالي طول 1750 متراً للجسم الخرساني و2000 متر مطالع ومنازل.
وأضاف عرفات، أن المشروع يخدم عدة محاور مرورية رئيسية أهمها القادم من القاهرة متجهاً إلى طريق نفق الشهيد أحمد حمدى والعكس، والقادم من مدينة السويس ومحافظة البحر الأحمر متجهاً إلى طريق نفق الشهيد وسيناء، كما يساعد على تيسير الحركة المرورية للقادم من جنوب سيناء إلى القاهرة والقادم من سيناء للسويس والبحر الأحمر دون أي تقاطعات.
ونوه إلى أن التطوير الشامل لطريق (القاهرة-السويس) يهدف إلى خدمة مناطق التنمية بإقليم قناة السويس والأنفاق الجديدة أسفل القناة، وربط مناطق التنمية بإقليم قناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة والربط مع طريق النفق-شرم الشيخ الذي يتم تطويره ليشمل 4 حارات مرورية.
وأشار إلى أن المشروع يستهدف حل التقاطع بطريق القاهرة/ السويس مع خط سكة حديد عتاقة عند مدخل مدينة السويس، الذي كان يتسبب في حدوث كثافات مرورية بمدخل المدينة، ويضم الكوبري الجديد بمنطقة الكيلو 109 أربع حارات للسيارات الملاكي وحارتين للنقل الثقيل وحارة للنقل الثقيل القادم من طريق المحاجر متجها إلى مدينة السويس.
جدير بالذكر، أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم حاليا بتنفيذ أعمال توسعة طريق القاهرة-السويس في المسافة من الطريق الدائري الإقليمي حتى دائري القاهرة الكبرى بطول 37 كم وتكلفة 478 مليون جنيه، والتي تتضمن إنشاء 3 حارات في كل اتجاه ليشمل الطريق في هذه المسافة 8 حارات بكل اتجاه.
ويهدف المشروع إلى إنشاء طريق خدمة النقل الثقيل لفصله عن حركة السيارات، كما يساهم في ربط طريق القاهرة-السويس عن طريق وصلة النفق بنفق الشهيد أحمد حمدي، وتسهيل حركة التجارة مع جنوب سيناء، وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية.
كما تؤدي هذه المشروعات إلى التكامل مع الطريق المنفذ خلال المرحلة الأولى من المشروع القومي للطريق الدائري الإقليمي حتى مدخل السويس ليصبح طريق الشاحنات ممتداً من مداخل السويس حتى مداخل القاهرة.

Related Articles
19 ديسمبر ,2018

“تقليل حوادث الطرق” أهم مساعي قانون المرور الجديد

تعمل لجنة النقل في البرلمان المصري الآن على تجهيز قانون...

3 ديسمبر ,2018

“إيجيبت أوتوموتيف” تناقش بدورتها الخامسة منظومة المرور

حملت الجلسة الرابعة للقمة السنوية الخامسة للسيارات مؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف”...

10 يونيو ,2018

“مدبولى” يلتقى “نصار” المرشح لتولي حقيبة التجارة و الصناعة

نصار : ناقشنا عدد من الملفات المتعلقة بالوضع الصناعى كتب:نهال...