فيديو

بالفيديو مركبة فضائية ذاتية القيادة من تويوتا للهبوط على سطح القمر

تعاونت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية “جاكسا” مع شركة صناعة السيارات “تويوتا” لتصنيع مركبة فضائية ذاتية القيادة ستهبط على سطح القمر في عام 2029.

 

و ستستطيع المركبة ذات الست عجلات نقل شخصين لمسافة 10 آلاف كيلو متر باستخدام الطاقة الشمسية و تكنولوجيا خلايا الوقود من “تويوتا”.

 

و سيكون حجمها مساويا لحجم حافلتين صغيرتين مع مساحة داخلية تبلغ 13 مترًا مربعًا ، و سيتمكن رواد الفضاء من خلع ستراتهم داخل المركبة أثناء رحلتهم ، و سوف تهبط على سطح القمر قبل وصول البعثة البشرية ، و ستتحرك بشكل ذاتي لمقابلتهم.

 

و يهدف هذا التعاون الجديد إلى توفير قدر كبير من الحرية لـ رواد الفضاء على متن المركبة ، و هو ما يجعل فكرة العيش على سطح القمر في المستقبل قابلة للتحقيق.

 

جدير بالذكر أن شركة “تويوتا إيجيبت” كان تقد أعلنت عن عن طرح الجيل الجديد من “تويوتا هايس” في السوق المحلي خلال أبريل المقبل على أقصى تقدير.

 

و أخطرت الشركة موزيعها المعتمدين خلال الفترة الماضية ببدء طرح الجيل الجديد من ميكروباص تويوتا ، و ذلك بالتزامن مع فتح تويوتا العالمية باب استيراده من الخارج.

 

و تستهدف تويوتا زيادة حصة مبيعاتها من السيارات التجارية ، خاصة من فئة المبكروباص ، و ذلك عبر تسويقه و بيعه للشركات العاملة فى مجال السياحة ، أو النقل الجماعى باستخدام التطبيقات المتاحة على الهواتف النقالة ، مثل أوبر ، سويفل.

 

يذكر أنه تم كشف النقاب عن “تويوتا هايس” على الساحة العالمية للمرة الأولى منتصف فبراير الماضى ، و كانت “تويوتا موتور كوربوريشن” قد أعلنت فى بيان لها عبر موقعها الرسمى فى الثامن عشر من فبراير الماضى عن تقديم الجيل الجديد من ميكروباص تويوتا هايس فى الفلبين ، و الذى صمم بغرض بيعه فى الأسواق الخارجية.

مركبة فضائية ذاتية القيادة


 

::: قد يهمك أيضاً :::

مركبة فضائية ذاتية القيادة

تويوتا إيجيبت تطرح الجيل الجديد من “هايس” أبريل المقبل

 

تويوتا: 4 سنوات لإنهاء الإنتاج في بريطانيا بعد البريكست 

 

أخبار عن تصنيع تويوتا العالمية سيارات جديدة في مصر

 

سعر تويوتا كورولا 2020 الجديدة كلياً رسمياً

معلومات اكثر

ماركة
مراكز الخدمة
المعارض

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك