السيارات الكهربائية

ريفولتا تربط مصر بالأردن بالتعاون مع وطنية

تستهدف ريفولتا مصر حاليًا لتوسيع مجال تسويق تقنيات السيارات الكهربائية خارج حدود مصر ، بالأخص بعد انتشار الخدمات التي تقدمها الشركة لسوق السيارات الكهربائية في مصر ، من خلال تزويد المدن والمحافظات بمحطات الشحن .

يهدف التوسع إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدان العربية في مجال السيارات الكهربائية بشكل عام ، ومع الأردن بشكل خاص، حيث تبدأ ريفولتا في سابقة تعد الأولى بمنطقة الشرق الأوسط، الربط مع الأردن بصفتها السوق الأكبر والأوسع وانتشارًا في السيارات الكهربائية ، بالإضافة إلى قرب موقعها الجغرافي من مصر .

يتكون الربط من 7 محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية ، تغطي سيناء بأكملها ، لتُمكن مالكي السيارات الكهربائية من السفر بين مصر والأردن بسهولة ودون القلق من تعطل مركباتهم .

قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر: “أننا نسعى للنفاذ إلى الأسواق عبر الحدود الشرقية لمصر ، من خلال ربط الأردن بالسوق المصرية ، بصفتها أكبر سوق للسيارات الكهربائية في المنطقة ، وذلك تشجيعاً للتبادل التجاري للسيارات الكهربائية ، ودعمًا للسياحة البينية بين البلدين” .

محمد بدوي ، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر
محمد بدوي ، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر

في سياق أخر قال عز إبراهيم، مدير تطوير الأعمال بريفولتا ، بأن الشركة في طور الوصول لإتفاق نهائي مع الحكومة لتشغيل عدد من وسائل النقل العام بالكهرباء .

فيما أكد عز: “إن خطة ريفولتا لنشر شبكات شحن السيارات الكهربائية تنقسم إلى ثلاثة مراحل حيث تضم المرحلة الأولى والتي تم تنفيذها 65 محطة بسبع محافظات ، والمرحلة الثانية الحالية وهي تركيب محطات الشحن لتغطي منطقة الدلتا بالكامل ، وفي مارس 2020 ستنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة ، والمقرر لها تغطية مناطق الصعيد ، على أن تصل بنهاية المراحل الثلاث نقاط الشحن في مصر إلى أكثر من 300 نقطة ، لتغطي ما يقرب من 90 % من شوارع مصر” .

عز ابراهيم ، مدير تسويق ريفولتا
عز ابراهيم ، مدير تسويق ريفولتا

جدير بالذكر أن الأردن تعتبر من الدول العربية الرائدة في تطبيق المنظومة الجديدة للاعتماد على الكهرباء كمصدر بديل للطاقة بالنسبة للسيارات ، خاصة بعد  إقرار الإعفاء الكامل من الجمارك وضريبة المبيعات ورسوم التسجيل والترخيص لأول مرة ، كما تعد بوابة مهمة للسوق المصري في مجال تسويق السيارات الكهربائية .

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك