أخبار

مباحاثات بين ماهيندرا وفورد لإنشاء مشروع مشترك

كشفت مصادر مطلعة عن محادثات بين صانعة السيارات الامريكية ” فورد ” وشركة السيارات الهندية ” ماهيندرا اند ماهيندرا ” لإنشاء مشروع مشترك بينهما في الوقت الحالي ، ستملك فيه فورد نسبة 49% فيما تمتلك ماهيندرا 51% الباقية . وستقوم الصانعة الامريكية بنقل معظم أعمالها إلى الهند بما في ذلك الأصول والموظفين .
يذكر أن الشركتين رفضتا الإفصاح او التعليق عن وجود مفاوضات ومحادثات بينهما  ، بينما أكدت فورد في بيان لها أن الشركتين تواصلان العمل معًا لتطوير سبل التعاون الاستراتيجي التي تساعد على تحقيق الكفاءة التجارية والصناعية لكلاهما”.
الجدير بالذكر ان فورد أسست أول تحالف استراتيجي مع ماهيندرا في عام 2017 والتزم الاثنان ببناء سيارات جديدة معًا. وقد قضت الشركة الامريكية أكثر من عقدين من الزمن في استثمار أكثر من ملياري دولار في الهند، لكنها كافحت من أجل التواجد في هذا السوق والحصول على حصة سوقية فقط تبلغ 3%. وباعت فورد ما يقرب من 93000 سيارة في الهند خلال السنة الماضية، مقابل 1.7 مليون سيارة باعتها ماروتي سوزوكي خلال نفس الفترة الزمنية.

والمشروع المشترك بين فورد وماهيندرا سيقود الي انتاج سيارات بأسعار أقل من تلك المنتجة حصريًا في مصنع ديربورن الخاص بفورد وهو ما يمكن أن يساعد الشركة الأمريكية على استعادة ما يتوقع أن يصبح ثالث أكبر سوق سيارات جديدة في العالم بحلول عام 2023.

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك