أخبار

“فورد” تبتكر تقنية جديدة لحماية سياراتها من السرقة

قدمت شركة فورد الأمريكية للسيارات تقينة جديدة لاثنتين من أكثر سياراتها انتشارا في أووربا وهي سيارتي “فيستا” و”فوكس” لحميتها من السرقة.

وتتمثل التقنية التي وفرتها فورد في تزويد مفاتيح السيارات بمستشعرات للحركة تجعل المفتاح في وضعية “النوم” في حالة عدم تحركه لأكثر من 40 ثانية، وهذا يعني عدم تواصل المفتاح مع الأجهزة والمعدات الإجرامية التي عادة ما يستخدمها اللصوص لفتح السيارات المزودة بميزة الدخول بدون مفتاح عندما يكون المفتاح قريباً من السيارة.

وأعرب سيمون هير، خبير الحماية والأمان بشركة فورد، عن سعادته بالتوصل لهذه التقنية والتي سيتم تركيبها بسرعة لحماية مالكي سيارات فورد من حالات السرقة التي أًصبحت متكررة بشكل كبير في أوروبا.

وأكد هير أن عملاء فورد القدامي لن يضطروا لشراء سيارة فييستا أو فوكس جديدة للحصول على هذه التقنية من أجل حماية سياراتهم، حيث يمكن لمالكي هذين النوعين من السيارات في جيلها الأحدث، أن يحصلوا على المفتاح الجديد مقابل 85 دولار لسيارة فييستا و 94 دولار لسيارة فوكس، بالإضافة إلى بعض الأتعاب الإضافية للتركيب.

وأبدي خبراء تقنيين في أوروبا سعادتهم بهذا الاختراع الجديد واعتبروا أن هذه الأخبار ستكون مطمئنة لصناعة السيارات بشكل عام ، لأن نظام الدخول بدون مفتاح كان يعاني من ضعف معروف في مجال حماية السيارة من السرقة.

banners

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك