أخبار

وزارة الإنتاج الحربي ترعى المغامر المصري ” على عبده ” في رحلته الجديدة

أعلن الرحالة والمغامر المصري ” على عبده ” عن حصوله علي رعاية وزارة الإنتاج الحربي رسميًا لرحلته القادمة ، والتي تحمل أسم ” أطول رحلة في العالم علي دراجة كهربائية ” والتي تهدف لكسر الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يهدف عبده من خلال الرحلة إلى دعم تحول ثقافة المصريين إلى الإعتماد على وسائل المواصلات الكهربائية والتي من شأنها تقليل الاعتماد على وسائل المواصلات ذات محركات الاحتراق الداخلي ، وبذلك يمكن تقليل نسبة انبعاثات الغازات الضارة ، التي ارتفعت بشدة في السنوات القليلة الماضية .

تأتي رعاية ” الإنتاج الحربي ” كجزء من أليات الوزارة لدعم تحول مصر إلى وسائل المواصلات صديقة البيئة والتي كان أبرزها مؤخرًا توقيع ” محمد العصار ” وزير الدولة للإنتاج الحربي اتفاقية بين مصنع 200 الحربي وشركة فوتون الصينية العالمية لنقل تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية في مصر ، وتستهدف الاتفاقية تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي علي مدار أربع سنوات بمصنع 200 الحربي وبنسبة تصنيع محلي تصل إلى 45% .

يشمل دعم الوزارة وجودها كجهة حكومية قوية ، بجانب تقديم بعض المنتجات من مصانع الوزارة التي من شأنها تقديم العون لإنجاح واستكمال المبادرة .

فيما يتفاوض فريق المبادرة حاليًا مع وزارات أخرى للحصول على رعايتها وهي وزارتي ” البيئة ”  و” الشباب والرياضة ” .

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك