صور

بي إم دابليو تُعيد إحياء غارميش Garmisch الإختبارية

قررت بي إم دابليو BMW في صيف العام الماضي إختيار أيقونة غريبة ونادرة للغاية من مجموعتها إلتي لا تكتفي عن إبهارنا كل يوم خلال فعاليات كونكورسو دي ليغانزا فيلا ديستConcorso d’Eleganza Villa d’Este والتي تُقام على شواطئ بحيرة كومو الإيطالية ، وهي ” غارميش بيرتوني Garmisch Bertone ” الإختبارية .


عُرضت النسخة الأصلية من Garmisch في معرض جنيف للسيارات لعام 1970 ، وكانت تمثل نوعًا من التكريم للبيت البافاري من قبل شركة بيرتوني Bertone الإيطالية المتخصصة في صناعة هياكل السيارات .

لاقت Garmisch مصير غريب بالمرة ، حيث أختفت بشكل أساسي ، حتى أن عشاق العلامة الألمانية بالكاد يتذكرون النموذج الذي صمم عام 1970 ، لدرجة أنه كان من الصعب على موظفي الشركة العثور على المستندات والتصاميم اللازمة لإعادة بناء السيارة في مقر بي إم دابليو في ميونخ .

مارسيلو جانديني يتفقد النسخة الجديدة من Garmisch Bertone
مارسيلو جانديني يتفقد النسخة الجديدة من Garmisch Bertone

قام المصمم الإيطالي المعروف ” مارسيلو جانديني ” بتصميم النسخة الإختبارية ” غارميش بيرتوني Garmisch Bertone ” لصالح الشركة الألمانية منذ 50 عامًا تقريبًا ، وأختفت تلك النسخة منذ ذلك الحين .

فوجئ جانديني عندما اتصل به أدريان فان هويدونك ، رئيس قسم التصميم في بي إم دابليو BMW في صيف العام الماضي ، لإعادة بناء Garmisch الإختبارية من الصفر ، ولكن بفضل ذكريات جانديني ، نجح فريق المصممين والمتخصصين في القسم الكلاسيكي لبي إم دابليو في إحياء السيارة من جديد .

حيث دُمجت الرسومات القديمة والصور التي تم إنقاذها من الأدراج المليئة بالتراب باستخدام أساليب التصميم والبناء الحديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد ، وبالتعاون مع جانديني ، تم إنشاء نسخة جديدة تمامًا من Garmisch الأصلية .

أعتبرت Garmisch في عصرها كإعادة تفسير مستقبلية للأنماط الكلاسيكية لموناكو ، بدءًا من الشبكة ، حيث تم تدوير الكلى الأمامية المزدوجة بمقدار 90 درجة وتربيعها بشكل كبير ، ثم تم إدخالها بين زوج من المصابيح الأمامية الكبيرة .

والأهم من ذلك هو النافذة الخلفية ، المغطاة بشبكة عسل النحل التي كانت عنصرًا نموذجيًا في تصميم السيارة ، وكان اللون الأسود أكثر بروزًا مع هيكل السيارة بلون الشامبين.

كان المظهر الخارجي في حده الأدنى أنيقًا ، والذي تم عكسه في الداخل مع قمرة القيادة مغطاة بالجلد الأبيض الناعم ، مصحوبة بإدراج خشبية وخشبية سوداء ، وحيث أننا معتادون الآن على رؤية شاشات لمس أكبر وأكبر ، يوجد راديو كلاسيكي رتب عموديًا ، وهو حل أصلي للغاية يؤكد تفرد هذا المفهوم برؤية حقيقية للمستقبل .

معلومات اكثر

ماركة
مراكز الخدمة
المعارض

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك