أخبار

أسامة محمود : استقرار مبيعات السيارات

كتبت : زمزم مصطفى

اكد أسامة محمود ، مدير التسويق بشركة “أوتو جروب” ،  أن المبيعات فى شهر رمضان من كل عام تكون عند تجار التجزئة مستقرة إلى حد ما، والدليل على ذلك المبيعات أرقام مبيعات الأعوام السابقة.

لكن رمضان الحالى، شهد بعض العقبات المتفجرة منذ شهر يناير، بجانب إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وقلة السيولة المالية والحملة التى ظهرت لمقاطعة شراء السيارات تحت اسم”خليها تصدى”، والتى أثرت بشكل كبير على مبيعات السيارات وخفضت الأسعار بشكل كبير.

وأشار أسامة، إلى الانخفاض الكبير فى مبيعات الربع الأول من 2019 ، ثم الارتفاع الطفيف فى مبيعات الربع الثانى، متوقعاً استمرار المنحنى الصاعد الشهر المقبل.

وأضاف: “فى شهر رمضان، العروض البيعية والترويجية والحملات الإعلانية والدعائية تزيد فى المبيعات”، مشيراً إلى أن مجموعة “القصراوى” أعلنت تخفيضات تصل الى 15% وخصوصاً على طرازات “بروتون”، إذ بلغت قيمة الخصم 40 ألف جنيه على “بروتون بريفى”، و15ـ 20 ألف جنيه على “بروتون إكسورا” الـ7 مقاعد، بجانب خصومات أخرى على موديلات 2019 نظراً لارتفاع المبيعات.

أما بالنسبة للزيادة فى أسعار البنزين، فيرى أسامة أن أي تحريك للأسعار قد تؤثر بالسلب على قرار شراء السيارات ويخفض حركة البيع بشكل كبير، وقد يكون هناك إقبال من العملاء على السيارات ذات المحركات صغيرة الحجم، لأنها أكثر توفيراً للبنزين والعزوف عن السيارات 2000 سى سى فما فوق وخصوصاً السيارات الرياضية SUV.

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك