صور

BAC تثير جنون حضور مهرجان جودوود بـ ” Mono R “

BAC تثير جنون حضور مهرجان جودوود بـ ” Mono R “
أزاحت شركة Briggs Automotive والمعروفة بأسم BAC الستار عن طراز Mono R الجديد أحادي المقعد ، خلال فعاليات مهرجان جودوود للسرعة Goodwood Festival of speed للمرة الأولى للعامة .

يضفي على Mono R مظهر أكثر اناقة وحدة ، يساعد في ذلك مقدمة السيارة المستوحاة من سيارات الفورمولا وان ، بجانب تصميم السيارة العلوي الأكثر نحافة والذي يساعد على تعزيز ايروديناميكية الهواء .

للأسف لن تبني BAC سوى 30 نسخة من Mono R ، وللأسف فأن أعجبتك السيارة فلن تستطيع شرائها لأن الـ 30 نسخة بيعت بالفعل ، لقاء 190 ألف جنيه استرليني ما يُعادل 39.5 مليون جنيه مصري .

أما المحرك سعة 2.5 لتر من علامة فورد فارتفعت قوته بـ 35 حصانًا ، لتصل إلى 340 حصانًا ، تدفع Mono R إلتى تزن أقل من نصف طن ، لتصل السيارة من صفر إلى 100 كم في ثانيتان ونصف ، بسرعة قصوى تصل إلى 275 كم/س .

انخفض وزن السيارة بمقدار 25 كجم بفضل فرامل السيراميك المدعم بألياف الكربون، بجانب الأرضية المصنوعة بالكامل من الكربون ، والعادم الصمنوع بالكامل من التيتانيوم ، فيما اعتمدت الشركة ببناء عدة أجزاء من السيارة على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ، كما أدخلت مادة المغنيسيوم لمحاولة تخفيض وزن السيارة قدر الأمكان .

 , BAC , Briggs Automotive , مهرجان جودوود للسرعة , جودوود ,  Goodwood Festival of speed

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك