أخبار

“سكودا” تعزم البدء في إنتاج سياراتها “كاميك” لأسواق الأوروبية

بدأت سكودا إنتاج موديلها الـSUV الثالث لطرحه بالأسواق الأوروبية؛ علمًا بأنه خرجت مؤخرًا أول نسخة من خطوط إنتاج كاميك بمصنع الشركة الرئيسي في مدينة ” ملادا بوليسلاف” بجمهورية التشيك، وهو المصنع الذي تُنتج فيه عروض فابيا وسكالا وأوكتافيا وكاروك أيضًا.

وكانت سكودا قد استثمرت حوالي ١٠٠ مليون يورو (١١٢ مليون دولار) لإعداد المصنع لعمليات إنتاج كاميك التي تستعين بمنصّة مجموعة فولكس فاجن الهيكلية MQB. وفي هذا السياق، طرأت أعمال تجديد وتحديث لورشة الطلاء والسمكرة وخط التجميع النهائي على المصنع التشيكي؛ الأمر الذي جعل المصنع قادرًا على إنتاج ٤٠٠ سيارة كاميك يوميًا.

وتُعد كاميك الجديدة أصغر من الموديلين الشقيقين كاروك وكودياك؛ إذ تجمع ما بين مزايا عروض الـSUV مثل ارتفاع الخلوص الأرضي ووضعية القيادة المرتفعة، مع خفّة ورشاقة السيارات المدمجة.

وتأتي كاميك بطولٍ إجمالي يبلغ ٤٢٤١ ملم وعرض عام يبلغ ١٧٩٣ ملم؛ بينما يبلغ الارتفاع ١٥٣١ ملم؛ مما يعني أنها تأتي بحجم الأشقاء الذين يشتركون معها في المنصّة الهيكلية؛ منها فولكس فاجن T-Cross وسيات أرونا. وعلى الصعيد العملاني، تبلغ سعة صندوق التحميل ٤٠٠ لترًا، يمكن زيادتها إلى ١٣٩٥ لترًا مع طي قسم المقاعد الخلفية.

وشأنها شأن فولكس فاجن T-Cross وسيات أرونا، تتوافر كاميك بنظام دفع أمامي فقط. ميكانيكيًا، هناك خيارات متعددة من محركات البنزين والديزل تتراوح قدرتها الحصانية ما بين ٩٤ و١٤٨ حصانًا.

موضوعات متعلقة
7 مايو ,2019

“سكودا” تستعد لإطلاق الجيل الثالث من “سوبيرب”

تستعد شركة السيارات التشيكية "سكودا" لإطلاق الجيل الثالث من" سكودا...

21 ديسمبر ,2018

“سكودا” تطرح النسخة الجديدة من سيارتها “كودياك” بـ 40...

طرحت شركة "سكودا" النسخة الجديدة من سياراتها الفاخرة "كودياك" التي تنتمي...

7 يونيو ,2019

“سكودا” تكشف عن سيارتها الـ “بيك آب” الجديدة

استعرض عملاق صناعة السيارات "سكودا" سيارة "بيك آب" الجديدة، والتى...

27 مارس ,2019

“مدير عمليات سكودا”: اليوم رائع بالنسبة لي لافتتحنا 3...

افتتحت اليوم شركة كيان ايجيبت وكلاء سكودا وسيات في مصر...