أخبار

لويس هاميلتون يُحقق فوزه السادس على سيلفرستون

يحمل ” لويس هاميلتون ” الأن السائق الأنجح في تاريخ جائزة بريطانيا الكبرى ، عقب تحقيقه لفوزه السادس في مسيرته على حلبة سيلفرستون إثر تغلبه على زميله بالفريق فالتيري بوتاس في نسخة موسم 2019 .

ووفقًا لموقع Motorsport انطلق هاميلتون سائق فريق مرسيدس من المركز الثاني على شبكة الانطلاق ، حيث التصق بزميله بوتاس ، من دون حصوله على فرصة حقيقيّة للقيام بالتجاوز والتقدّم للصدارة بشكل دائم ، إلّا لحين تغيّر مجرى السباق في اللّفة 20 جرّاء دخول سيارة الأمان إثر خروج أنطونيو جيوفينازي عن حدود الحلبة .

وبما أنّ البريطاني لم يكن قد توقف فإنه كان أكبر المستفدين بتأخير توقفه والاستفادة من عامل سيارة الأمان كي يصعد للصدارة ويتقدّم على زميله الذي كان قد أجرى توقفه الأوّل في اللّفة 17 .

وهذا هو الفوز الـ 80 في مسيرة البريطاني حيث بات يبتعد بفارق 38 نقطة في ترتيب بطولة السائقين بعد إضافة نقطة إضافية إلى رصيده بتسجيله لأسرع لفة في السباق .

وفي حين أنه كان يتعيّن على بوتاس تقديم وتيرة سريعة خلال النصف الثاني من السباق ، من أجل استعادة المركز الثاني ، فإنّ الحظّ وقف إلى جانبه بعد تعرّض سيباستيان فيتيل وماكس فيرشتابن لحادث كلفهما الكثير من الوقت .

وحصل سائق فيراري على عقوبة 10 ثوانٍ لتسببه بالحادث  ، في حين استفاد زميله لوكلير من الواقعة أمامه ، كي يتقدّم للمركز الثالث محرزًا منصته الرابعة على التوالي هذا الموسم .

وقدّم بيير غاسلي أفضل نتيجة له هذا الموسم بتحقيقه للمركز الرابع وتواجده أمام زميله فيرشتابن الذي احتلّ المركز الخامس بعد الحادث .

كارلوس ساينز حقّق نتيجة جيدة للغاية بإحرازه للمركز السادس ليتقدّم على دانيال ريكاردو وكيمي رايكونن ، وقد أكمل دانييل كفيات ونيكو هلكنبرغ ترتيب العشرة الأوائل .

الفورمولا وان , الفورمولا واحد , الفورمولا , هاميلتون , لويس هاميلتون , جائزة بريطانيا الكبرى , سيلفرستون

 

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك