صور

كوبرا تزيح الستار عن تافاسكان Tavascan الكهربائية بمدى يصل إلى 450 كم

" تافاسكان " رياضية متعددة الأغراض تعتمد على محركين بقوة 225 كيلو واط

كوبرا تزيح الستار عن تافاسكان Tavascan الكهربائية بمدى يصل إلى 450 كم
كشفت كوبرا Cupra الستار اليوم لأول مرة عن تافاسكان Tavascan الإختبارية ، التي تعد الخطوة الأقرب والأحدث لكوبرا تجاه السيارات الكهربائية ، حيث تربط الشركة الأن بكل وضوح وحرفية بين سيارتها القوية عالية الأداء والمزودة بشخصيتها المعروفة للجميع مع أحدث تقنيات توليد القوة والتصميم العصرية التي تواكب متطلبات المستقبل .

يمزج المظهر الخارجي للسيارة بين الأداء والكفاءة ، وبذلك تصل العضلات والديناميكية إلى هذه الفئة ، المقواة ضد القدرة على تقليل تأثيرها على البيئة ، يؤكد التصميم الأمامي للسيارة على شخصيتها الكهربائية من خلال شعار كوبرا Cupra المضيء الذي يظل منخفضًا ، مما يوفر نقطة تركيز مختلفة تمامًا ، وتوفر كل فتحة في هيكل السيارة بكفائتها ، مما يسمح للهواء بالتدفق بسلاسة على الجسم ، أو داخليًا لتبريد حزمة البطارية .

 

الأداء
يخفي التصميم الخارجي للسيارة مجموعة نقل حركة كهربائية متطورة بالكامل ، توفر الإثارة التي يرغب بها كل سائق ، مع الهدوء والكفاءة المشهورين التي توفرها تقنيات كوبرا Cupra .

تافاسكان  Tavascanسيارة رياضية متعددة الأغراض ، مزودة بمحركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي ، والثاني في الخلف ، بقوة تبلغ 225 كيلو واط لجميع العجلات الأربع ، مما يوفر أداءً رائعًا ، وتمكنها تلك المحركات من الوصول من صفر إلى 100 كم / س في أقل من 6.5 ثانية .

لكن تسارع السيارة ليس سوى جزء بسيط من القصة ، لأنها تعتمد على حزمة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 77 كيلو وات في الساعة ، يمكنها تخزين ما يكفي من الطاقة للحفاظ على حركة السيارة لمدة تصل إلى 450 كم بالشحنة الواحدة .


التصميم الخارجي
تدفق الهواء يعد عنصر حاسم في تافاسكان  Tavascan، لذلك تعتمد على عجلات ذات مظهر قوي مستمد من تصميم التوربينات بفتحات داخلية تصل إلى 22 بوصة ، للتركيز على تقليل مقاومة الهواء .

في الخلف ، تتميز السيارة بتصميم يعزز ديناميكية الهواء أيضًا ، ولكنه يخلق أيضًا إحساسًا عاطفيًا بأداء السيارة ، ويزيد ذلك الإحساس الإضاءة الممتدة بعرض السيارة وتتضمن  شعار كوبرا Cupra .

يبرز الطلاء المعدني السائل مع الألياف الكربونية ذات النغمة والتفاصيل النحاسية الدقيقة تشدد على صفات السيارة كواحدة من السيارات الكهربائية ، الأكثر انتشارًا وأقربها إلى العملاء فى مستقبل الشركة .


المقصورة
تنعكس الخطوط الخارجية المنحوتة بالسيارة فى المقصورة ، بالمزج بين المفاهيم المادية والتقنية مع الانفتاح والتركيز على تصميم مقصورة تقدم المعادلة المثالية بين اتجاه السائق وراحة الركاب .

يطبق التصميم الداخلي للألوان المتناقضة والكربون الهيكلي والمقاربات الديناميكية على التقنيات والتصميم المتقدمين للغاية لتوفير كابينة متطورة وخفيفة الوزن ، فيما تستقبل إضاءات الـ LED المحيطة والمنتشرة ركاب السيارة وهم يفتحون أبواب المقصورة ، بمعاونة التداخل بين خامات الجلود المختلفة والكاربون و ألكنتارا .

توفر المقاعد المنحوتة والمصنوعة من الجلد بواسطة التقنيات ثلاثية الأبعاد ” الشكل الجميل والوظيفة المثالية والراحة والأمان ” ، بينما تطفو لوحة القيادة الجانبية في الجزء الأمامي من الداخل ، مما يوفر التركيز ، والشعور بالمساحة الشاسعة على حدٍ سواء.

خلف عجلة القيادة يتصدر السائق مجموعة الأدوات الرقمية التي يبلغ قياسها 12.3 بوصة والتي توفر جميع المعلومات التي يحتاجون إليها ، بالإضافة إلى شاشة معلومات ترفيهية بمقاس 13 بوصة.

فيما يمكن للشاشة الأكبر أن تحول تتحرك ، وتتجه نحو الركاب الأخرين عند الحاجة ، بينما توفر السيارة للركاب إتصال هواتفهم الذكية بمكبرات الصوت وخصائص إجراء المكالمات عبرها .


تستمد تافاسكان  Tavascan اسمها من قرية تقع في جبال البرانس ، وتتسم بكونها فريدة من نوعها للغاية ، بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة والبيئة المحيطة ، فيما سترى النور لأول مرة خلال الدورة القادمة من معرض فرانكفورت الدولى للسيارات والذي يٌقام خلال أيام فى الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر الجاري .

كوبرا Cupra , كوبرا , Cupra , تافاسكان , Tavascan , تافاسكان Tavascan , SUV , سيارات رياضية متعددة الأغراض , سيارات كهربائية , سيارات , كهربائية , معرض فرانكفورت الدولى للسيارات , معرض فرانكفورت للسيارات , معرض فرانكفورت , سيات , SEAT

معلومات اكثر

ماركة
سنة الموديل
2020
المعارض

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك