أخبار

“التنمية المحلية” تجتمع مع مُصنعي “التوك توك” لتحويل خطوط الإنتاج إلى “الميني فان”

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي اليوم الثلاثاء، إن الوزارة بدأت في التواصل مع المحافظات لتسهيل إجراءات ترخيص الميني فان وفقاً للبوابة نيوز، كسيارات أجرة، على أن يتم البدء لتحديد خطوط السير بالمحافظات بدلاً من مركبات التوك توك.

 

وأضاف أن وزارة التنمية المحلية ستنسق مع وزارة المالية للتواصل مع المصانع المنتجة لـ التوك توك ، على أن يتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري لتحويل خطوط الإنتاج إلى سيارات الميني فان ، على أن يصبح ما ينتجوه من التوك توك فقط للتصدير.

 

مشيراً إلى أن هناك سعي من وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة المالية لإيجاد آليات لتحفيز مالكي التوك توك واستبدالها بـ سيارات الميني فان ، عبر حوافز، وبرنامج تتبناه وزارة المالية، والجهات المعنية التي سبق لها المشاركة في استبدال التاكسي القديم بالتاكسي الأبيض.

 

مؤكداً على مراعاة الوزارة للجانب الاجتماعي لسائقي التوك توك ، ودراسة توفير فرص عمل بديلة لهم من خلال برنامج مشروعك التي تتعاون فيه الوزارة مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزارء مصطفى مدبولي وجّه مُنذ أيام باستبدال وإحلال التوك توك بسيارات آمنة ومرخصة كـ الميني فان والتي تعمل بالغاز الطبيعي

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

المرور ينتظر آليات تنفيذ قرار إحلال التوك توك بالـ ” ميني فان

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك