أخبار

على عبده سفيرًا لحملة ” مفيش زي مصر No Place Like Egypt “

وزارة الهجرة تعلن رعايتها للمغامر " على عبده "

وزارة الهجرة تعلن رعايتها للمغامر ” على عبده “
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، رعايتها لرحلة المغامر والرحالة المصري ” على عبده ” ، لتسجيل ” أطول رحلة في العالم علي دراجة كهربائية ” .

تغطي رحلة عبده الجديدة مساحة 25 ألف كيلو متر تقريبًا ، وزيارة 75 مدينة مصرية ، والتقاط ونشر 150 موقع أثري ومقصد سياحي ، بجانب كتابة مقالات لـ ” موسوعة وصف مصر الحديثة ” ، تتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الرحلة في زيادة الوعي بالتحديات البيئية ، والحد من تلوث الهواء الضار واستهلاك الوقود ، باستخدام السيارات الكهربائية في مصر والشرق الأوسط .

وبذلك تلحق وزارة الهجرة برعاة الرحلة الأخرين وأبرزهم حاليًا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ، ووزارات الشباب والرياضة والبيئة والإنتاج الحربي .

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن الرحالة المصري سيصبح أيضًا سفيرًا لحملة ” مفيش زي مصر” No Place Like Egypt  ، التي أطلقتها الوزارة بهدف الترويج لمصر خارجيًا ، كونه سيستغل رحلته في توجيه الأنظار للأماكن المختلفة في مصر ويسلط الضوء على التاريخ والتراث المصري ، بهدف إنشاء هوية مصرية رقمية بشكل محترف ، كما سيتم استخدام المعلومات التي يتم جمعها لعرضها من خلال جولات في عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية والتسويق للسياحة المصرية بشكل متطور ومستحدث .

وأكدت وزيرة الهجرة أن وجود الرحالة المصري سفيرًا لحملة ” مفيش زي مصر ” سيمثل إضافة جديدة لهذه الحملة التي انتشرت بفضل من آمنوا بها وبأهدافها ، كما أنه إشارة أخرى لاستكمال هذه الحملة حتى تصل لأبعد مدى ممكن .

وقد أعربت الوزيرة أيضًا عن فخرها بما يحققه الرحالة المصري ” على عبده ” من إنجازات رياضية كبيرة ، كان آخرها وصوله للرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، لأطول مسافة قيادة ” موتوكروس ” خلال ٢٤ ساعة بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة إليها ، ما توجب على الجميع دعمه ومساندته طالما كانت أهدافه الشخصية مرتبطة بصورة وطنه وهويته .

نجح عبده صاحب مباردة ” حول مصر على موتوسيكل ” في تسجيل أطول رقم قياسي على دراجة نارية ، وهو 6000 كم لمدة 7 أيام ، بجانب ثاني أطول قيادة للموتوركروس لمدة يوم كامل ، والذي جعله أول عربي يسجل رقم قياسي على دراجة نارية ، وتم تسجيل تلك الأرقام في 5 موسوعات عالمية مختلفة أبرزها موسوعة جينيس .

 وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج , وزارة الهجرة , على عبده , علي عبده , رحالة , مغامر , دراجة , دراجة نارية , دراجة كهربائية , حول مصر على موتوسيكل , برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP , وزارة الشباب والرياضة , وزارة البيئة , وزارة الإنتاج الحربي , السفيرة نبيلة مكرم , نبيلة مكرم , مصر , موسوعة جينيس , No Place Like Egypt , مفيش زي مصر

موضوعات متعلقة
3 سبتمبر ,2019

الأمم المتحدة ترعى المغامر على عبده فى رحلته الجديدة

الأمم المتحدة ترعى المغامر على عبده فى رحلته الجديدة أعلن...

27 يونيو ,2019

“الإنتاج الحربي” و “قطاع الأعمال” يتعاونان لصناعة السيارات الكهربائية

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي هشام...

16 مايو ,2019

عبده : أعتدت القيادة لمسافات طويلة تصل إلى 800...

تصل إلى 800 كم يوميًا يشرح الرحالة والمغامر المصري "...

12 يونيو ,2019

عبده يشرح كيف ينسق بين حياته اليومية وشغفه لتحقيق...

يشرح المغامر والرحالة " على عبده " فى مقطع الفيديو...

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك