أخبار

كيا مصر تستبعد طرح ” ستينجر ” داخل السوق المصري

كتب- محمد الروبي ويارا الجنايني

استبعد شريف فهيم، مدير تسويق كيا بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT طرح طراز “ستينجر” في الأسواق المصرية، والذي يتسم بقوته وشهرة واسعة عالميًا، وأرجع ذلك إلى ندرة الطلب عليها في السوق المصرية ، نظرًا لشرائح الجمارك المرتفعة التي تفرض عليها، وهي 135% رسوم جمركية، و8.55% رسم تنمية، بالإضافة إلى رسوم أخرى، ما يصل بسعرها إلى مستويات غير معقولة ويضعف فرصتها في البيع أمام المنافسين الأخرين.

وعلى سبيل المثال تتوفر ستينجر في الأسواق الخليجية وتستطيع التنافس بقوة مع سيارات فئتها. ونفي فهيم إمكانية صيانة سيارات السوق الموازي ” السيارات الخليجي ” وذلك يعود إلى رفض الشركة الأم ذلك حيث أن تلك السيارات تكون تحت تصرُف الوكيل السعودي فقط ، وإذا قررت الشركة الأم عكس ذلك، ستقوم تلك السيارات بدفع رسوم إضافية لدخول مراكز الصيانة، لأن السيارات مسجلة بأرقام هياكلها لدى وكلاء بلدان أخرى .

تأتي هذه السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات وذو سعة لترية تبلغ حوالي 2 لتر ، مما يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل هذا المحرك بصندوق تروس مكون من ثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات .

وتميز التصميم الخارجي لهذه السيارة بالسقف المنحني، أما من الخلف فحصلت أجدد سيارات كيا على هوية مميزة للغاية تليق بسيارة رياضية مع جناح خلفي و مصابيح عصرية وأربعة مخارج للعادم .

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك