صور

جولة السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر تُشعل فعاليات موتور فيستيفال

جولة السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر تُشعل فعاليات موتور فيستيفال
تصوير: محمد حامد إسماعيلعلاء نور

شاركت 20 سيارة كلاسيكية بعطلة نهاية الأسبوع الماضي بجولة السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر ، كجزء من فعاليات سباق موتور فيستيفالMotor Festival   ، والتي أقيمت فعالياته في الفترة من 17 إلى 20 من أكتوبر ، بمدينة سهل حشيش بساحل البحر الأحمر .

تمثلت الجولة في سير السيارات الكلاسيكية لمسافة 300 كم داخل محافظة البحر الأحمر ، بدأتها منظمي السباق بتقديم لملاك السيارات الكلاسيكية يوم الجمعة حيث سُمح لهم بتجربة أحدى مراحل السباق يوم الجمعة التي تُدعي ” صعود التل Hill Climb ” ، وهي عبارة عن مرحلة تسارع مع الزمن ، وكانت مشاركة السيارات الكلاسيكية كجزء من افتتاح السباق .

بعد ذلك تحركت السيارات من سهل حشيش إلى الغردقة ، وقامت باستعراض على الممشي السياحي بعد افتتاح الفعاليات حيث كانت السيارات الكلاسيكية في مقدمة الاستعراض ، ونجحت السيارات الكلاسيكية كالعادة في جذب أنظار الحضور وأهل الغردقة ، ثم عادت السيارات مرة أخرى إلى سهل حشيش . السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر

تحركت السيارات الكلاسيكية من جديد يوم السبت في جولة طويلة نسبيًا بـ 230 كم ، من سهل حشيش بإتجاه القصير ، وتوقفت في مكان مخصص للغداء على شاطئ البحر الأحمر ، واصطفت السيارات للتصوير ، ثم تحرك الجميع مرة أخرى في طريق العودة إلى سهل حشيش .

قدم منظمي السباق شهادة تقدير لجميع ملاك السيارات الكلاسيكية لما بذلوه من جُهد مشكور لإضافة متعة مشاهدة السيارات الكلاسيكية بالسباق بطول 300 كم ، رغم المشاكل المتكررة وتعطل عدد من السيارات وإصلاحها في أوقات قياسية وظروف صعبة .

بالإضافة إلى أن بعض مالكي السيارة الكلاسيكية قرر السفر بالسيارات سيرًا إلى سهل حشيش وهو ما يُعد مُغامرة حقيقية بالنسبة لتلك السيارات ، نظرًا للمسافة والمخاطر العديدة في الطريق .

جدير بالذكر أن هذه هي المشاركة الكلاسيكية الثانية في فعاليات السباق على التوالي وتأتي بالتعاون المشترك بين شركة فنتج ويلز ، وعلى رأسها المهندس محمود عز الدين ، و شركة ماڤريكس المنظمة لسباق موتور فيستيفال ، وعلى رأسها المُتسابق حكم ربيع ، لإضفاء مشهد كلاسيكي محبب لرواد فعاليات السيارات إلى السباق . السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر

فيما تأمل شركة فنتج ويلز أن يصل عدد السيارات المُشاركة العام القادم إلى 40 سيارة ، بالأخص أن العدد المُشارك العام الماضي كان 11 سيارة فقط  .

سيارة كلاسيكية , موتور فيستفال , Motor Festival  , سهل حشيش , البحر الأحمر , الغردقة , السيارات الكلاسيكية , ماڤريكس , السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر , جولة السيارات الكلاسيكية ,

banners

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك