صور

جولة السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر تُشعل فعاليات موتور فيستيفال

جولة السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر تُشعل فعاليات موتور فيستيفال
تصوير: محمد حامد إسماعيلعلاء نور

شاركت 20 سيارة كلاسيكية بعطلة نهاية الأسبوع الماضي بجولة السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر ، كجزء من فعاليات سباق موتور فيستيفالMotor Festival   ، والتي أقيمت فعالياته في الفترة من 17 إلى 20 من أكتوبر ، بمدينة سهل حشيش بساحل البحر الأحمر .

تمثلت الجولة في سير السيارات الكلاسيكية لمسافة 300 كم داخل محافظة البحر الأحمر ، بدأتها منظمي السباق بتقديم لملاك السيارات الكلاسيكية يوم الجمعة حيث سُمح لهم بتجربة أحدى مراحل السباق يوم الجمعة التي تُدعي ” صعود التل Hill Climb ” ، وهي عبارة عن مرحلة تسارع مع الزمن ، وكانت مشاركة السيارات الكلاسيكية كجزء من افتتاح السباق .

بعد ذلك تحركت السيارات من سهل حشيش إلى الغردقة ، وقامت باستعراض على الممشي السياحي بعد افتتاح الفعاليات حيث كانت السيارات الكلاسيكية في مقدمة الاستعراض ، ونجحت السيارات الكلاسيكية كالعادة في جذب أنظار الحضور وأهل الغردقة ، ثم عادت السيارات مرة أخرى إلى سهل حشيش . السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر

تحركت السيارات الكلاسيكية من جديد يوم السبت في جولة طويلة نسبيًا بـ 230 كم ، من سهل حشيش بإتجاه القصير ، وتوقفت في مكان مخصص للغداء على شاطئ البحر الأحمر ، واصطفت السيارات للتصوير ، ثم تحرك الجميع مرة أخرى في طريق العودة إلى سهل حشيش .

قدم منظمي السباق شهادة تقدير لجميع ملاك السيارات الكلاسيكية لما بذلوه من جُهد مشكور لإضافة متعة مشاهدة السيارات الكلاسيكية بالسباق بطول 300 كم ، رغم المشاكل المتكررة وتعطل عدد من السيارات وإصلاحها في أوقات قياسية وظروف صعبة .

بالإضافة إلى أن بعض مالكي السيارة الكلاسيكية قرر السفر بالسيارات سيرًا إلى سهل حشيش وهو ما يُعد مُغامرة حقيقية بالنسبة لتلك السيارات ، نظرًا للمسافة والمخاطر العديدة في الطريق .

جدير بالذكر أن هذه هي المشاركة الكلاسيكية الثانية في فعاليات السباق على التوالي وتأتي بالتعاون المشترك بين شركة فنتج ويلز ، وعلى رأسها المهندس محمود عز الدين ، و شركة ماڤريكس المنظمة لسباق موتور فيستيفال ، وعلى رأسها المُتسابق حكم ربيع ، لإضفاء مشهد كلاسيكي محبب لرواد فعاليات السيارات إلى السباق . السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر

فيما تأمل شركة فنتج ويلز أن يصل عدد السيارات المُشاركة العام القادم إلى 40 سيارة ، بالأخص أن العدد المُشارك العام الماضي كان 11 سيارة فقط  .

سيارة كلاسيكية , موتور فيستفال , Motor Festival  , سهل حشيش , البحر الأحمر , الغردقة , السيارات الكلاسيكية , ماڤريكس , السيارات الكلاسيكية بالبحر الأحمر , جولة السيارات الكلاسيكية ,

موضوعات متعلقة
15 أكتوبر ,2019

20 سيارة كلاسيكية تُشارك في موتور فيستفال

20 سيارة كلاسيكية تُشارك في موتور فيستفال تُشارك 20 سيارة...

23 مايو ,2018

بالصور … 200 سيارة ودراجة كلاسيكية تجتمع تحت سماء...

القرية الذكية تصوير: محمد الروبي نظمت شركة فنتج ويلز التجمع...

4 فبراير ,2019

بالفيديو … موكب كلاسيكي من أكتوبر للتجمع الخامس

أنطلق أمس موكب السيارات الكلاسيكية المصري الثاني عشر the 12th...

24 مارس ,2019

تجمع السيارات الكلاسيكية .. يوم لا يُنسى

أقيم أمس تجمع السيارات الكلاسيكية السنوي السابع بمصر The 7th...