السيارات الكهربائية

“جريت وول موتورز” تشتري مصنع “جنرال موتورز” في الهند بـ 300 مليون دولار

مومباي (رويترز) – قال أشخاص في شركة ” جريت وول موتورز” إن شركة جريت وول موتورز تقترب من الحصول على منشأة لتصنيع جنرال موتورز في ماهاراشترا في الهند ، حيث تضع أكبر شركة لتصنيع السيارات الرياضية في الصين اللمسات الأخيرة على خطط لدخولها إلى الهند.

 

قال أحد الأشخاص إنه من المحتمل أن يتم توقيع اتفاق رسمي على المنشأة في Talegaon في منطقة Pune بحلول نهاية الشهر ، ومن المرجح أن تحصل GM على حوالي 250 إلى 300 مليون دولار من البيع.

 

وافقت الشركة الصينية و جنرال موتورز بالفعل على الشروط المتعلقة ببعض الالتزامات المتنازع عليها لشركة جنرال موتورز في الهند. في السابق ، كانت JSW Group الهندية تجري محادثات مع GM حول المصنع كجزء من خطتها لدخول سوق السيارات الكهربائية ، لكنهم لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق بسبب هذه المشكلة.

 

كان الرئيس العالمي لشركة جريت وول موتورز ، Wei Jianjun ، في الهند الأسبوع الماضي واستعرض الخطط قبل أن تعلن الشركة عن دخولها الرسمي إلى الهند ، على الأرجح في معرض Auto Expo 2020 القادم. ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الصينية ، فقد التقى رئيس مجلس الإدارة بالسفير الصيني. كجزء من زيارته للهند.

 

قد توفر الصفقة لشركة Great Wall دخولًا سريعًا إلى الهند بحلول عام 2021. على الرغم من خروجها من السوق المحلية ، فإن شركة صناعة السيارات الأمريكية GM تستخدم هذا المرفق للتصدير. لقد شحنت ما بين 50 ألف و 70 ألف سيارة سنويًا في العامين الماضيين ، أي ما يعادل 10٪ من صادرات سيارات الركاب في البلاد.

 

قالت جنرال موتورز الهند ، رداً على ET ، إنها “لا تعلق على المضاربة”. “يواصل مصنع Talegaon تصنيع المركبات المخصصة للتصدير. كما قلنا سابقًا ، نواصل استكشاف الخيارات لتحسين استخدام المصنع. وقال متحدث باسم الشركة: “لا نقترح مناقشة الخيارات علنًا”.

 

لم يتم الحصول على أي بريد إلكتروني تم إرساله إلى جريت وول موتورز حتى وقت الصحافة يوم الأحد. وقال غوراف فانغال ، الرائد في البلاد للتنبؤ بالإنتاج في IHS Markit ، إن الصفقة الخاصة بالمصنع ستكون ربحًا لكلٍ من جريت وول و GM ، ومساعدة لشركات البائعين في Pune. لكنه أضاف أن على المرء أن يرى مدى قوة خطط جريت وول موتورز للهند.

 

“صافي الإنتاج – من الحكمة أنها خسارة (لأن جنرال موتورز ستتوقف عن الإنتاج). لكن اللاعب الجديد يدخل دائمًا في التفاؤل وسلسلة من المنتجات ، مما يبشر بالخير للسوق الهندي”. أكدت شركة جريت وول خططها للهند بعد نجاح شركة صينية أخرى ، سايك موتور  ، التي بدأت وحدة MG موتور الخاصة بها بيع سيارات الدفع الرباعي هنا في يوليو الماضي.

 

كانت جريت وول قد وافقت بالفعل على استثمار بقيمة 1.6 مليون دولار في فبراير 2019 لإنشاء مكتب هندي محلي ، والذي كان من المقرر أن يطلق عليه “الهند هافال أوتو” أو “الهند هافال” أو “الهند هافال للسيارات” ، بناءً على الموافقة التنظيمية. تستخدم الشركة الهند كمركز تقني لبرامج الترميز لـ EVs والذكاء الاصطناعي. بدأت التوظيف في قطاع السيارات المحلي في عام 2018.

 

وقال شخص آخر على دراية بخطط الشركة إنه من المتوقع أن تتبنى جريت وول منهجاً تصاعدياً وأن تعرض سيارة C من فئة سيارات الدفع الرباعي في معرض السيارات. “تستكشف الشركة قطاع سيارات الدفع الرباعي (SUV) الأساسي في السوق الهندية ، مباشرة من 8 روبية لكح إلى 12 روبية لكخ لتستحوذ على ماروتي سوزوكي بريزا ، و 12 روبية لكه إلى 15 روبية لكه (SUV) للاستحواذ على هيونداي كريتا وأخيراً 15 روبية -18 لكح SUV لتولي MG هيكتور وجيب كومباس “، قال شخص ثالث.

 

ستركز الشركة على محطات توليد الطاقة التي تعمل بالبنزين والهجين والكهرباء فقط وليس لديها أي خطط لدخول فئة سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالديزل هنا. لدى جريت وول مجموعة من سيارات الدفع الرباعي ، مباشرة من منافس فورد إيكو سبورت إلى منافس تويوتا لاندكروزر.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

جنرال موتورز تستدعي 900 ألف سيارة عالميا