أخبار

هيونداي و أوبر يُطلقان التاكسي الطائر بحلول 2023

كشفت شركة السيارات الكورية هيونداي بالتعاون مع شركة التنقل الذكي الأمريكية أوبر عن أحد أغرب مشاريعها في معرض إلكترونيات المستهلك CES في لاس فيجاس ، وهو التاكسي الطائر بموتورات رباعية.

 

وتأمل هيونداي تطوير السيارة الطائرة بشكل إنتاجي ، في حين تتكفل أوبر بالإجراءات البيروقراطية عبر إيصال الناس بعضهم البعض لاستخدام التاكسي الطائر لتوفير الوقت المهدر مقارنة بما يحدث في المطارات.

 

ويُعد الهدف الاستراتيجي بـ السيارة الطائرة أن تصبح جزء من الحياة اليومية للأشخاص في المدن، والحل يكمن في تطوير أوبر بنية تحتية جاهزة للتحليق والنزول مباشرًة بعيد عن المطارات التقليدية.

 

من جهتها دشنت هيونداي قسم مخصص للنقل المدني الجوي ، رغم أن الشركات ستواجه محيطاً من القوانين والتنظيمات القانونية الصارمة التي تحكم جميع أنواع الطيران.

 

وتخطط أوبر لإتاحة خدمة التاكسي الطائر تجاريا بحلول عام 2023 ، وستكون مدينتي لوس أنجليس ودالاس ومدينة ملبورن الأسترالية ، أول الأماكن التي ستتاح فيها تلك الرحلات.

 

وتعد الشركة الكورية الجنوبية واحدة من أكثر الشركات المستثمرة في هذا المجال من بين أكثر من 70 شركة تعمل على مركبات الطيران الشخصية ، حيث قدمت بشكل رسمي في شهر سبتمبر 2019 قسم التنقل الجوي الحضري Urban Air Mobility ، وأعلنت عن تعيين مهندس سابق في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لرئاسة المجموعة الجديدة.

 


موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

سعر هيونداي النترا AD 2020 يتراجع

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك