فيديو

جاد : رفع المنتج المحلي والإنتاج الكمي يشجع الحكومة لتقديم محفزات لمصنعي السيارات

محفزات صناعة السيارات
قال رامي جاد ، مدير عام شركة رينو  Renault ، خلال الجلسة الأولى من القمة السنوية السادسة للسيارات ” ايجيبت أوتوموتيف “، والتي تحمل عنوان خطط توطين صناعة السيارات وعمليات الإحلال والتجديد ، إن الإنتاج الكمي يحتاج لسوق ، والسوق المصري حتى الان قد يستوعب 500 الف سيارة سنويًا ، ولا زلنا تحت هذا الرقم بكثير ، وكنا نتوقع الوصول إليه في 2015 ، وفقُا لتقديرات 2010 لكن ذلك لم يحدث .

وأضاف جاد أن المشكلة أن المنتج المحلي يتكون من بعض قطع الغيار التي يقوم عليها بعض المصنعين بتكلفة أعلى من القطع المستوردة ، ومع وضع برنامج لتنمية الصناعات المغذية نحتاج لتقليل التكلفة، مع دعم قطع الغيار المستوردة ، وأنه يجب زيادة المنتج المحلي والإنتاج الكمي ، وجذب مصانع لإنتاج الأجزاء وتوفير حوافز دعم للصناعة .

واعتبر أن إعادة التصدير سيكون خطوة جيدة، لذا يجب أن تكون الجودة عالية لمواجهة المنتج الأجنبي ، وثمن فرص إعادة التصدير من مصر، وقال: « لدينا 3 شركات ترغب في دخول السوق المصري للاستثمار، ما سينهض بصناعة السيارات مع الاهتمام بزيادة الإنتاج الكمي ».

وعلق إن مصر أبرمت اتفاقات اقتصادية مع دول عدة وتحترمها كثيرًا ، وحين تم تطبيق اتفاقية الشراكتين الأوروبية والتركية لم يتم تطبيقها في الخفاء ، وتم الإعلان عنهما منذ سنوات طويلة . محفزات صناعة السيارات

واعتبر أن الأساس لأي تنمية اقتصادية ، يأتي عبر وضع استراتيجية تنمية عامة للقطاع ، فالسيارات تحتاج بين 10 و 14 ألف قطعة ، وحين التنفيذ السليم يمكن أن يتم تصدير 9000 قطعة وتوجيه 1000 قطعة للسوق المحلي.

وقال إن المشكلة تكمن في النهوض بالصناعة ، لا في فرض قوانين حماية ، والتنمية تحتاج لتكلفة متوازنة مع منتجات الأسواق الأخرى، للقدرة على التصدير ، وأن توسيع القاعدة الصناعية يبدأ من الأساس، عند المغذيات وقطع الغيار .

محفزات صناعة السيارات , رامي جاد , رينو , ايجيبت أوتوموتيف , القمة السنوية السادسة للسيارات , قطع الغيار , الصناعات المغذية , الإحلال , مصر

موضوعات متعلقة
2 أبريل ,2019

“رينو كادجار” السيارة الأكثر مبيعا في فئتها خلال 2018

احتلت سيارة "رينو كادجار" المرتبة الأولى في قائمة السيارات الأعلى...

18 يونيو ,2019

“رينو” الأولى عالمياً لأفضل أداء مبيعات للمستوردين حول العالم

فازت رينو مصر  "المصرية العالمية للسيارات" الوكيل الوحيد للعلامة التجارية...

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك