أخبار

تسلا تواجه احتجاجات ألمانية لـ بنائها مصنع لـ السيارات الكهربائية

انتقد سكان منطقة جرونهايد بولاية براندنبورج في ألمانيا ، عزم شركة السيارات الكهربائية تسلا إزالة نحو ما يقرب 3 مليون متر مربع من الغابات بهدف بناء مصنع لـ السيارات الكهربائية بتكلفة 45.36 مليون دولار.

 

و أشار تقرير عن جمعية المياه التي تمثل الولاية والتي يقطنها نحو 2.5 مليون نسمة ، أن شركة تسلا بحاجة إلى أكثر من 300 متر مكعب من المياه في الساعة الواحدة ، مما يؤثر على الاحتياطات المحلية من المياه.

 

و تسعى تسلا إلى بناء مصنع جديد في منطقة جرونهايد على مسافة 37 كيلو متر شرق برلين لإنتاج نصف مليون مركبة سنويًا بالإضافة إلى توظيف 12 ألف شخص.

 

و وفقًا لما نقله موقع أرقام عن بلومبرج إن برغم ما جذبته الخطط المتعلقة بالمصنع من استثمارات إلا إنه احتج نحو 250 مواطن يوم 18 يناير الماضي اعتراضًا على مساعي إيلون ماسك.

 

يشار إلى أن إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا كان قد نشر على حسابه الشخصي مقطع فيديو مدته 6 ثوان يُظهر سيارة تسلا موديل 3 وهي تتحدث مع المارة وتقول لهم ” لا تقفوا هناك وتحدقوا ” .

 

ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كانت تلك التقنية ستستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل التفاعل الفعلي مع المارة أم أنها ستقتصر على كونها مشغل صوتي فقط .

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تسلا تتكلم مع المشاة قريبًا