أخبار

عضو رابطة قطع غيار السيارات: هناك ركود ولن نشعر بتأثير الدولار إلا بالتعاقدات الجديدة

قالت احدى المصادر في رابطة تجار مستوردى قطع غيار السيارات أن القطاع لن يشعر بأثر التحسن الناتج عن سعر الدولار إلا مع تعاقدات الاستيراد الجديدة والتي تتم في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر وفقًا لليوم السابع.

 

وأضاف أن أسعار أرضيات ومصاريف شحن الحاويات ارتفعت لتتراوح ما بين 60 إلى 180 ألف جنيه للوحدة، وتشمل الكشف والتأمين والنظافة إلى آخره ، مما يشكل عبء يمنع معه تخفيض أسعار قطع غيار السيارات.

 

وأشار إلى أن هناك ركود في الأسواق أدى إلى ارتفاع المخزون لدى التجار وبالتالي تراجع في كميات قطع الغيار المستوردة ، مؤكدًا على أن المستهلك لا يلجأ إلى شراء قطع الغيار إلا مع تجديد ترخيص السيارة قبل الفحص.

 

يشار إلى أن مصلحة الجمارك أصدارت منشور جمركي إلى كافة المنافذ الجمركية بتطبيق الإعفاء الجمركي الكامل علي كافة أنواع السيارات التركية.

 

ووفقا للمنشور الصادر يتوجب علي مصر إلغاء الرسوم الجمركية علي جميع السيـارات الواردة لتصبح فئة التعريفة الجمركية صفرا بدلا من 10% في وقت سابق .

 

ومن ثم فإن السيارات التركية تكون معفاة رسميا من سداد الرسوم الجمركية لكنها في المقابل تسدد الضريبة علي القيمة المضافة ورسم التنمية وفقا للسعة اللترية للسيارة .

 

وكان مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك قد قال في مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف القمة السنوية السادسة للسيارات أن الحكومة المصرية لم تتقدم إلى الجانب التركي بطلب لتأجيل تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين مما يعني أن السيارات التركية ستتمتع بالأعفاء الجمركي الكامل مع مطلع 2020.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هيونداي تعلن عن منصة لـ بيع السيارات عبر الإنترنت

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك