فيديو

أمازون تستعين بـ 10 ألاف توكتوك كهربائي في الهند

توكتوك أمازون
قام الملياردير جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon بزيارة الهند الأسبوع الماضي لحضور مؤتمر للأعمال التجارية الصغيرة والالتقاء بالعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة ، وخلال فترة وجوده ، أعلن بيزوس أن أمازون تخطط لتوفير مليون وظيفة جديدة في الهند على مدى السنوات الخمس المقبلة .

ستكون العديد من هذه الوظائف في شكل لوجستيات توصيل وتوزيع ، حيث تزايد الطلب عليها كونها جوهر عمل الشركة ، كما تعهدت أيضًا بجلب 10 ألاف توك توك كهربائي إلى الهند بحلول عام 2025 ، لدفع عجلة النمو الطبيعي واستمرار سرعة تسليم الطرود .

يأتي طرح العربات الكهربائية الصغيرة وفقًا لبنود اتفاقية المناخ التي وقعتها أمازون عام 2019 ، حيث أعلنت ان لديها خطط لتشغيل كافة عملياتها بالاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 100 % بحلول عام 2030 والوصول إلى إنتاج صفر كربون بحلول عام 2040 .

كما تعهدت أمازون باستثمار 100 مليون دولار لإضافة 100 ألف مركبة كهربائية إلى أسطولها ، ويأتي الـ 10 توك توك ضمن تلك الخطة ، حيث بدأت الشركة في اختبار المركبات الكهربائية في السوق الهندي العام الماضي من خلال عدة برامج تجريبية .

كما قامت الشركة بالتعاون مع مصنعين المركبات بالهند لتصميم وبناء الـ 10 ألاف مركبة لتعمل خصيصًا لحساب أمازون ، ولكنها لم تصرح عن نيتها لبيع تلك المركبات للغير ، كما لم تعلن عن المواصفات الفنية لتلك المركبات حتى الان .

ستعمل هذه المركبات في أكثر من 20 مدينة في الهند منهم ” دلهي إن سي آر ، وبنغالور ، وحيدر أباد ، وأحمد أباد ، وبون ، وناغبور ، وكويمباتور على سبيل المثال لا الحصر ، وسيستمر عدد المدن في النمو .

وعلى الرغم من أن هذه المركبات قد صُممت وصُنعت خصيصًا للهند ، إلا أن أمازون عليها النظر في حلول مماثلة بأماكن أخرى من العالم مثل أمريكا الشمالية .

توكتوك أمازون , أمازون , Amazon , الهند , توكتوك كهربائي , توك توك كهربائي , جيف بيزوس

 

موضوعات متعلقة
8 أغسطس ,2019

أمازون تطرح روبوتات ذاتية القيادة تجوب شوارع كاليفورنيا

كشفت "أمازون دوت كوم" (AMZN.O) عن روبوتات ذاتية القيادة تجوب...

5 نوفمبر ,2019

أمازون تُخطط لبيع السيارات عبر موقعها كوسيط بدلاً من...

دخلت شركة التجارة الإلكترونية العالمية أمازون في الكثير من المباحثات...

13 فبراير ,2019

تعاون بين أمازون وجنرال موتورز للاستثمار في ريفين لـ...

تجرى كلاً من شركة جنرال موتورز ، و أمازون مُحادثات...

لاستقبال النشرة البريدية
اشترك