أخبار

وزير الاقتصاد الألماني: تسلا ستحصل على دعم حكومي دون امتيازات لبناء مصنعها

صرح وزير الاقتصاد الألماني “بيتر ألتماير” بأن شركة السيارات الكهربائية “تسلا” قد تحصل على دعم حكومي لبناء مصنعها داخل أكبر اقتصاد أوروبي ، وفقًا لأرقام.

 

و قال “ألتماير” في حديث مع صحيفة “ويلت إم سونتاج” إن ألمانيا لديها رغبة قوية لإحداث طفرة في مجال الأبحاث و التطوير ، مضيفًا أن أي شركة تفي بتلك المعايير بما فيها “تسـلا” سيكون لديها فرصة للحصول على الدعم الحكومي.

 

و تابع: “و لقد وضحت دائمًا في حديثي مع مؤسس “تسلا” “إيلون ماسك” أنه لا يوجد امتيازات لكن أيضًا لن يوجد أي تمييز سيمارس ضدها”.

 

يُذكر أن “تسلا” أعلنت في نوفمبر عزمها بناء مصنعها الدولي الثاني بعد الصين ، و اختارت ألمانيا لتكون مقرًا لهذا المصنع.

 

وكانت سكان منطقة جرونهايد بولاية براندنبورج في ألمانيا انتقدوا عزم شركة السيارات الكهربائية إزالة نحو ما يقرب 3 مليون متر مربع من الغابات بهدف بناء مصنع لـ السيارات الكهربائية بتكلفة 45.36 مليون دولار.

 

و أشار تقرير عن جمعية المياه التي تمثل الولاية والتي يقطنها نحو 2.5 مليون نسمة ، أن شركة تسلا بحاجة إلى أكثر من 300 متر مكعب من المياه في الساعة الواحدة ، مما يؤثر على الاحتياطات المحلية من المياه.

 

و تسعى تسلا إلى بناء مصنع جديد في منطقة جرونهايد على مسافة 37 كيلو متر شرق برلين لإنتاج نصف مليون مركبة سنويًا بالإضافة إلى توظيف 12 ألف شخص.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تسـلا تواجه احتجاجات ألمانية لـ بنائها مصنع لـ السيارات الكهربائية