أخبار

نيسان تضاعف إنتاجها بـ بريطانيا إذا أصدرت تعريفة تصدير جديدة

نيسان

أشارت “فاينانشيال تايمز” إلى أن فكرة تحويل صناعة السيارات التي تعتمد على التصدير في بريطانيا إلى صناعة ذات تركيز محلي أكبر، حظيت باهتمام جديد بعد أن نشرت الصحيفة الأسبوع الماضي أن “نيسان” وضعت خططاً لمضاعفة إنتاجها في المملكة المتحدة إذا واجهت تعريفة تصدير جديدة.

ورداً على ذلك، قالت شركة صناعة السيارات اليابانية إنها صاغت كل التداعيات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتابعت “نيسان “: “لا تزال الحقيقة تتمثل فى أن أعمالنا كلها في المملكة المتحدة وأوروبا ليست مستدامة في حالة تعريفة منظمة التجارة العالمية”.

وعادةً ما تحاول مصانع السيارات الاستفادة من المزايا التنافسية من خلال بناء نموذج أو نموذجين بكميات كبيرة، والتي يقومون ببيعها بعد ذلك في ولايات قضائية متعددة ( كل دولة في الدولة الفيدرالية مثل أستراليا وألمانيا والولايات المتحدة تشكل ولاية قضائية منفصلة).

ويتمثل أحد التحديات الجديدة في زيادة التركيز المحلي على تصنيع سيارات متعددة على نفس الخط، مما يقلل من ربحية المصنع.

وقام مجمع تصنيع “نيسان ساندرلاند” وهو أكبر من مصانع شركتي “تويوتا” و “فوكسهول” مجتمعة ولديه قدرة تصنيع 600 ألف سيارة، بإنتاج 320 ألف سيارة العام الماضي، في حين بلغ إجمالي مبيعات “نيسان” في المملكة المتحدة 90 ألف سيارة.

وتضمنت خطة “نيسـان” للطوارئ الخاصة بتعريفة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، زيادة المبيعات لتصل إلى 20% من سوق المملكة المتحدة والتي تعادل 400 ألف سيارة وهو ما تعتقد الشركة أنه يكفي للحفاظ على مستقبل المبيعات.

وقال لورانس:”عليك إما أن تنظر في تخفيض منتجات مصنعك، أو أن تكون متعدد المنتجات لتعزيز مستوى العمل في المملكة المتحدة.”

::: قد يهمك ايضا :::

كورونا يُعلق خطوط إنتاج نيسـان فى اليابان

سعر نيسـان صني يتراجع 12 ألف جنيه بفئاتُها الثلاثة

 

فاينانشيال تايمز: نيسان تُخطط للانسحاب من أسواق أوروبية وزيادة إنتاجها في بريطانيا 5 أضعاف