السيارات الكهربائية

ريفولتا إيجيبت: صناعة السيارات تحتاج لإعفاء تام من الضرائب على الصناعات المغذية

قال أحمد زين عضو مجلس إدارة شركة ريفولتا إيجيبت للتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، إن شركة “ريفولتا” هي أولى الشركات التى بحثت مع الحكومة مشروع المحطات الكهربائية ،لكن لم يتم التنسيق مع الحكومة حتى الآن.

 

أضاف أن الحكومة يجب عليها فتح آفاق التعاون مع شركات القطاع الخاص حول اقتراح وزارة قطاع الأعمال بإنشاء 1000 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية بالشراكة مع وزارة الكهرباء ، لأن تلك الشركات أجرت بالفعل دراسات سوقية لأغلب أنحاء البلاد، مما يوفر على الحكومة وقتاً ومجهوداً واستثمارات لدراسة البنى التحتية المختلفة.

 

وأكد أحمد زين ، على ضرورة الإنتهاء من المشروعات القائمة قبل البدء فى التصنيع، مشددا على تسريع وتيرة وضع تعريفة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية ، من أجل جذب المستثمرين لضخ أموالهم فى البينة التحتية التى تخدم المستهلك فى النهاية.

 

أوضح أحمد زين ، أن عدم وجود تعريفة محددة يتسبب في عزوف المستثمرين عن بدء مشروعات فى مصر، نظرا للخسائر الهائلة التي تكبدها المستثمر عند تقديم الكهرباء دون مقابل.

 

أضاف أن أبرز المعوقات التى تواجه انتشار السيارات الكهربائية ، هو الترخيص، نظرًا لاحتياجه نحو 30 يوما، مطالبا الحكومة بتقديم الحوافز من خلال تسهيل الاستيراد بأسعار مناسبة، لتسريع انتشار السيارات الكهربائية فى مصر.

 

وأشار عضو مجلس إدارة شركة ريفولتا إيجيبت إلى وجود العديد من الحوافز التى يجب على الدولة توفيرها للبدء فى عمليات تصنيع سيارات الركوب ، منها حصول الصناعات المغذية الخاصة بها على الإعفاء الجمركي وإلغاء الضرائب عليها تمامًا، مما يتيح الفرصة أمام الدولة لبدء التصنيع.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الحكومة تُحفز مستثمرين السيارات الكهربائية بمنح دعم وإنشاء ألف محطة شحن سريع