أخبار

ماسك ينقل مصنع تسلا خارج كاليفورنيا لمنعه من استئناف الإنتاج

أعلن الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة تسلا “إيلون ماسك” عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، نقله لمقر ومصنع شركته إلى خارج ولاية كاليفورنيا بعد أن منعته السلطات من استئناف الإنتاج، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد ، وفقًا للمربع نت.

 

حيث كتب “ماسك” عبر حسابه: “صراحة، هذه هي القطرة التي أفاضت الكأس، ستنقل تسلا الآن مقرها وبرامجها المستقبلية إلى تكساس/نيفادا، فوراً”، وأضاف: “في حال أبقينا على نشاط التصنيع في فيرمونت فإن ذلك سيعتمد على الطريقة التي تُعامَل بها تسلا مستقبلاً”.

 

وهدد ماسك بمقاضاة مقاطعة ألاميدا حيث يوجد المصنع، متهماً سلطاتها بأنها غير عقلانية ومنفصلة عن الواقع، ومعتبراً أن مسؤول الصحة في المقاطعة تصرف على عكس الحاكم والرئيس والحريات الدستورية والمنطق السليم.

 

وكان قد صرّح ماسك خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف حول الوضع المالي للشركة، أن القيود المفروضة لاحتواء الفيروس فاشية، موضحاً أن تسلا حققت أرباحاً متواضعة بلغت 16 مليون دولار خلال الربع الأول من العام.

 

والجدير بالذكر أن الشركة كانت تأمل في إعادة فتح مصنعها بكاليفورنيا في بداية شهر مايو الحالي، وكان قد لفت ماسك إلى تجربة الشركة في الصين حيث استؤنف إنتاج السيارات الكهربائية عقب السيطرة على انتشار وباء كورونا.

 

تسلا - إيلون ماسك - أسعار السيارات الكهربائية - أحدث السيارات الكهربائية - سعر سكودا Enyaq iV - صور سكودا Enyaq iV - مواصفات سكودا Enyaq iV - أسعار السيارات المستعملة - محطات الشحن - أسرع سيارة كهربائية - سعر سيارة كهربائية - موقع أخبار السيارات - موقع سيارات

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

سكودا Enyaq iV سيارة كهربائية تُشحن في 40 دقيقة وتَسيير لمسافة 500 كلم