أخبار

500 جنيه قيمة مخالفة السير وقت الحظر

وحدات المرور

تعليق تسليم الرخص ضمن التشغيل الجزئي للمرور

 

ثبات قيمة المخالفات التي ترصدها الردارات الفرنسية الحديثة.

 

كتبت- يارا الجنايني

 

قال مصدر مسئول بالإدارة العامة للمرور إن تعليق إستلام التراخيص لمن قام بتجديدها أو إصدارها لسيارة جديدة خلال الفترة الماضية، هو أمر إحترازي وضمن التشغيل الجزئي لـ وحدات المرور منعًا لتزاحم المواطنين.

 

وأوضح إن الإدارة العامة للمرور قررت عودة الأعمال داخل الوحدات بشكل جزئي من خلال السماح بتجديد وترخيص كافة السيارات على أن تعلق تسليم الرخص للمواطنين الذين قاموا بإستخراجها أو تجديدها خلال الفترة التي عقبت قرار رئيس الوزراء الخاص بتفعيل العمل بـ وحدات المرور ، وذلك في إطار ما تتخذه الحكومة لمجابهة انتشار فيروس كورونا ، مرجحًا أن يتم تسليم الرخص عقب عطلة عيد الفطر المبارك.

 

أشار المصدر إلى أن إدارة المرور ترصد جميع مخالفات سير السيارات بعد مواعيد حظر التجوال المقررة والتي تدعى “مخالفة السير وقت الحظر” وتقدر قيمتها ب 500 جنيهًا، منوهًا عن إمكانية دفع تلك المخالفة بعد ثلاثة أيام من رصد المخالفة او سحب الرخصة على أن يتم الدفع في مكان الرصد.

 

ولفت إلى اعتزام الإدارة العامة للمرور لتوسيع استخدام الردارات الفرنسية الحديثة التي تم تركيبها وتشغيلها بطريق السويس ومحور 26 يوليو ومحور المشير ومحور التسعين بـ التجمع الخامس ، موضحًا أن ما يعوق سرعة انتشارها بكافة الطرق ارتفاع تكلفتها، حيث أن سعر الردار الواحد يقدر بنحو مليون جنيه.

 

وقال إن تلك الردارات المتطورة ترصد جميع المخالفات المروروية المعروفة كمخالفات عدم ربط حزام الأمان والسير في الحارة المرورية غير المخصصة و استخدام سرعات غير مقررة والتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة وغيرها، وذلك على بُعد 13 كم في جميع الإتجاهات، نافيًا تغيير قيمة رسوم المخالفات التي ترصدها الردارات الحديثة والتي من الممكن أن تُسدد من خلال منافذ “فوري “.

 

وأضاف المصدر أن الردارات الفرنسية تعتمد على امكانية برمجتها على اختيار مخالفة معينة لتسجيلها أو أن ترصد جميع المخالفات على عكس الردارات القديمة التي كانت تقتصر على رصد مخالفة واحدة فقط. مشيرًا إلى أنها ترصد حاليًا كافة المخالفات المرورية بالطرق المفعلة بها.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بعد التراجع الأخير .. شيفروليه ماليبو 2020 تفقد 120 ألف جنيه من سعرها الأصلي