صور

لامبورجيني SCV12 الخارقة جاهزة للتألّق على الحلبات

المحرّك هو الأقوى حتى الأن من V12

انتهت لامبورجيني Lamborghini البرنامج التطويري الخاص بالسيارة الخارقة المخصَّصة للحلبات فقط SCV12 ، وهي الآن جاهزة للتألّق على الحلبات في الظهور الأول لها على الساحة الدولية والمقرَّر في صيف 2020 . لامبورجيني SCV12

زودت SCV12 بأقوى محرّك V12 من لامبورجيني حتى الآن، وصُممت في قسم Squadra Corse الخاص بالشركة ، وهي قادرة على توليد قوّة تزيد عن 830 حصانًا بفضل ميّزة الشحن التوربيني الإيروديناميكي عند السرعات العالية . لامبورجيني SCV12 

تستفيد SCV12 من خبرات Squadra Corse الطويلة في رياضة سيارات GT ، مُعتمِدة على خبراتها في مجال السباقات لتوليد كفاءة إيروديناميكية إضافية ومستويات أعلى من القوّة السفلية الضاغطة مقارنة مع سيارة GT3  . لامبورجيني SCV12 

يحتوي غطاء الصندوق الأمامي في SCV12 على منفذ هواء مزدوج وضلع وسطي يوجّه الدفق الهوائي إلى مجرف منفذ الهواء المكبسي الموجود على السقف .

وهذا من شأنه أن يوجّه ضغط الهواء الديناميكي الناتج عن حركة السيارة ، لزيادة ضغط الهواء الساكن في متشعّب منفذ الهواء بالمحرّك ، مما يولّد تدفقًا أكثر للهواء ضمن المحرّك ويزيد القوّة .

تتعزّز أكثر المزايا الواضحة للسيارة والمخصَّصة للحلبة وكذلك كفاءتها الإيروديناميكية ، بفضل الفاصلة البارزة في المقدّمة والخفاقات الجانبية والزعانف العمودية على العتبات الجانبية ، بينما تتميّز الجهة الخلفية عبر جناح مصنوع بشكل خاص من ألياف الكربون .

قام القسم بتطوير العديد من النواحي في SCV12 خصّيصًا لهذه السيارة الخارقة ، مع توفر العديد من الحلول المخصَّصة للسباقات والمبتكَرة بواسطة مهندسيه ، بما في ذلك شاسيه جديد مصنوع بالكامل من ألياف الكربون يوفر معدّل قوّة – إلى – وزن أعلى ، بالإضافة إلى أفضل مستويات السيطرة وتجربة القيادة على الحلبة .

ويتضمّن الشاسيه خفيف الوزن بخاصّية الدفع بالعجلات الخلفية علبة تروس تسلسلية من ست سرعات كعنصر بنيوي في الشاسيه، مما يخفّف الوزن ويعزّز نسبة توزيعه .

أما قضيب الدفع للتعليق الخلفي فهو عبارة عن نظام مركَّب مباشرة على علبة التروس، بينما تنتقل القوّة إلى الحلبة بواسطة إطارات بيريللي ال ناعمة والمطوَّرة بشكل خاص ومثبَّتة على عجلات من المغنيسيوم بمقاسات 19 بوصة في الأمام ،و 20 بوصة في الخلف .

يجري تجميع SCV12 بالكامل ضمن مصنع Squadra Corse في سانتا أغاتا بولينييزي وذلك كإصدار محدود ، وسوف يصبح العملاء أعضاءً في نادٍ حصري جداً ، حيث سيشاركون في برنامج قيادة متقدّم على بعض أرقى وأبرز الحلبات في العالم .

مع توفر المساعدة التقنية من مهندسي Squadra Corse والإشراف التدريبي الخاص من قِبَل السائق إيمانويل بيرو ، الفائز خمس مرّات في سباق لو مان 24 ساعة ، واستشاريي المشاريع الخاصّة لدى قسم Squadra Corse .

ؤ

 

موضوعات متعلقة
20 ديسمبر ,2018

“لامبورجيني” تستعرض سيارتها الرياضية “أوروس” 2019

"لامبورجيني" تستعرض سيارتها الرياضية "أوروس" 2019 كشفت "لامبورجيني" عن سياراتها...

4 سبتمبر ,2019

“لامبورجيني” تكشف عن أول سيارتها الهجين بمعرض فرانكفورت للسيارات

كشفت "لامبورجيني" عن أولى سياراتها الهجينة "سيان" Sián  التي تستعد لتقديمها في...

15 أبريل ,2019

أغلى مفتاح سيارة في العالم يتخطى سعر لامبورجيني أفينديتور

أغلى مفتاح سيارة في العالم كشفت شركة أويان Awain المتخصصة...

30 أبريل ,2019

ارتفاع درجات الأمان سبب انشطار لامبورجيني طريق السويس

أرجع خبراء ومسئولون بشركة لامبورجيني للسيارات الفارهة بفرعها في مدينة...