أخبار

بي أوتو تفتتح أحدث فرعيها بالقاهرة والإسكندرية الشهر المُقبل

بي أوتو

كتبت- يارا الجنايني

 

تستهدف شركة “بي أوتو” لتجارة السيارات افتتاح أحدث فروعها بمنطقة مصر الجديدة بشارع عمر بن الخطاب الشهر المقبل، بالإضافة إلى توسيع نطاق شبكة فروع الشركة عبر افتتاح صالة عرض جديدة بالأسكندرية مشيدة على مساحة 2500 متر خلال نفس الفترة، في إطار تعايش سوق السيارات المحلي مع فيروس كورونا المستجد.

 

قال أحمد غراب مدير “بي أوتو” ان الشركة تستأنف تنفيذ خططها التوسعية من خلال افتتاح أحدث فرعين بالقاهرة والإسكندرية بالتزامن مع إعلان الحكومة خطة التعايش مع كورونا ورفع حظر التجوال وعودة الأنشطة التجارية والرياضية والإجتماعية مرة أخرى عقب فترة طويلة من الإغلاق والتوقف التام لجميع الأنشطة منذ منتصف مارس الماضي.

 

وأضاف أن إغلاق وحدات التراخيص على خلفية إجراءات التباعد الإجتماعي بين المواطنين للحد من انتشار المرض تسببت في شلل تام بـ مبيعات السيارات لمدة تجاوزت شهرًا، وشهدت المبيعات زيادة ملحوظه عقب عودة الأعمال داخل الوحدات المرورية، لافتًا إلى أن أزمة كورونا أفقدت سوق السيارات 40% من القوة الشرائية بعد توقف قطاع السياحة والمقاولات والطيران والأقمشة.

 

وأوضح غراب أن عودة التراخيص ساهمت في زيادة الإقبال على شراء السيارات عبر التقسيط بنسب تتراوح بين 10% إلى 15%، لافتًا إلى أن خفض الطاقة العاملة داخل البنوك حد من التوسع في زيادة نسب التقسيط بعد تباطؤ إجراءات الموافقة على طلب الحصول على قروض السيارات ما نتج عنه زيادة قوائم الحجز والانتظار لدى الموزعين والتجار.

 

وتابع أن تعنت إجراءات البنوك في الحصول على القروض ساعدت شركات التمويل على تحقيق نسب نمو عالية خلال الفترة الماضية في ظل فرض الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار المرض وغلق أعمال إدارة المرور.

 

أشار مدير “بي أوتو” إلى زيادة إقبال العملاء على السيارات التي تقع في شريحة سعرية تتراوح بين 165 ألف وحتى 350 ألف جنيه لاسيّما بعد ظهور عميل جديد من شركات الأدوية والقطاع الطبي الذي لم يتأثر بالأزمة العالمية الراهنة بل إنه شهد توسع كبير في أنشطته وفي ضوء الاتجاه إلى استخدام المواصلات الخاصة بدلًا من العامة، كما أن الفئة السعرية التي تبدأ من 700 ألف جنيه وتضم سيارات العام الجديد تستقطب قاعدة مرضية من المستهلكين، مؤكدًا على تراجع الطلب على السيارات الواقعة بالشريحة السعرية المتوسطه التي تتراوح بين 350 ألف وحتى 700 ألف.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

قائمة بـ 24 سيارة مستعملة تتراوح أسعارها من 16 إلى 75 ألف جنيه