أخبار

«EIT» تستقبل موديلات «كيا» الجديدة الربع الثالث

كتبت- يارا الجناينى كيا

ستهدف الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT» وكيل العلامة الكورية «كيا»، تقديم طرازات عام 2021 خلال الربع الثالث من العام الحالى.

كما تعتزم الشركة تنفيذ جزء من خطتها التوسعية لعام 2020 من خلال افتتاح العديد من صالات العرض ومراكز الخدمة خلال الفترة المقبلة.

قال شريف فهيم مدير تسويق كيا ، إن الشركة بصدد الاستعداد لاستقبال موديلات العام الجديد من العلامة التجارية الكورية، وتدرس أوضاع السوق ومعدلات الطلب المتوقعة لاستيراد الكميات الملائمة لهذة الأوضاع.

وأوضح أن دراسة السوق تحدد للوكيل الحصة الاستيرادية لكل موديل على حدة، بل لكل فئة من فئات الموديل خصوصا ان هناك بعض الموديلات تحظى بقبول كبير وتستقطب شريحة واسعة من المستهلكين، عكس موديلات اخرى لها عميلها الخاص بها.

أضاف أن اقتراب موعد طرح الموديلات الجديدة لن يؤثر على اسعار الموديلات القديمة. فارتفاع سعر الصرف وتراجع الطلب على السيارات وخفض الكميات المعروضة، يحدان من إمكانية إطلاق تخفيضات سعرية فى الوقت الحالى، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار سيرفع أسعار الموديلات الجديدة، وهو ما يخلق فجوة سعرية بينها وبين الموديلات القديمة.

أوضح فهيم أن تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار سيؤثر بصورة مباشرة على أسعار السيارات، وسيرفع التكلفة الاستيرادية من بلد المنشأ، بالإضافة إلى زيادة الرسوم الجمركية والضريبية وإجراءات التخليص الجمركى، والتى يتم احتسابها وفقاً لأسعار الصرف الأخيرة المُعلنة من البنك المركزى، مؤكداً ان ارتفاع الأسعار نتيجة حتمية لارتفاع الدولار.