فيديو

ميتسوبيشي ايكلبس مفهوم مختلف لفئة الـ suv

تنتمي السيارة اليابانية ميتسوبيشي ايكلبس لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV والتي تتوافر بمحرك رباعي الاسطوانات وسعة لترية 1500 سي سي ومزودة بشاحن توربيني ليولد المحرك نحو 150 حصان وبأقصى عزم يصل إلى  250 نيوتن/ متر، ويرتبط بالمحرك  ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات.

 

ويصل زمن التسارع في السيارة اليابانية التي تتمتع بتصميم انسيابي ورشيق لنحو 9.3 ثانية لتنطلق من الثبات وحتى سرعة 100 كيلومتر.

 

السيارة تتميز بمحرك اقتصادي للغاية في استهلاك الوقود حيث يستهلك 6.7 لترات لكل مائة كيلومتر.

 

وينتمى طراز «ميتسوبيشي اكليبس» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك مكون من أربع أسطوانات، سعة 1500 سي سي تيربو، لينتج قوة 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، تتصل ناقل حركة ثماني السرعات أوتوماتيك.

 

تحمل السيارة تصميم أمامي جريء وسقف يشبه الكوبيه ويساعد هذا الخليط على جعل السيارة مثيرة في الشكل وكانت الكثير من الشركات قد بدأت في اتباع نمط تصميم الكوبيه في سياراتها السيدان والكروس أوفر لجعل التصميم أكثر جرأة والراغبين في شراء سيارة من هذه الفئة قد يبحثون عن سيارات بتصميم جديد ومختلف ولهذا قد تكون اكليبس كروس خيار جيد لهم.

 

وتتمتع السيارة بتجهيزات عديدة حسب الاصدار تشمل عجلات مطلية بالكروم قياس 16 الى 18 بوصة مع لمسات كرومية أخرى في جسم السيارة خاصة في الجزء الأمامي كما يتوفر لها مصابيح أمامية وخلفية ليد ومصابيح اضاءة نهارية DRLs بجانب وحدات شبورة بجانب مساحات زجاج أمامية حساسة للمطر.

 

تأتي اكليبس كروس بارتفاع ارضي جيد مما يجعلها قادرة على التعامل بشكل مريح مع الطرق الوعرة الخفيفة. فمثل هذا الخلوص والمسافة عن الارض يؤمن العمل بشكل جيد للسيارة على الطرق غير الممهدة دون الإضرار بالهيكل السفلي. وتتوفر السيارة في نسخة الدفع الكلي بخلوص ارضي 21 سم.

 

تحمل اكليبس كروس العديد من وسائل الاتصال الحديثة بشكل قياسي مع نظام بلوتووث وراديو ستالايت وعندما يتعلق الأمر بالجوانب التكنولوجية فلا يتعين على المشترين في هذه الأيام دفع أسعار باهظة للاستمتاع بميزات التكنولوجيا الحديثة. وتشتمل الطرازات الأساسية للسيارة على وسائل راحة وتكنولوجيا مثل شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات ومنفذ USB ونظام صوتي بأربع سماعات. وتتضمن قائمة الميزات المتوفرة نظام ابل كار بلاي وأندرويد أوتو وشاشة عرض رأسية ونظام صوت Rockford-Fosgate من 9 مكبرات صوت.

 

ومن ضمن التجهيزات الداخلية في السيارة راديو دي في دي مع مداخل AUX وMP5 كما يتوفر لها عجلة قيادة متعددة المهام بجانب تكييف هواء أوتوماتيك وتحكم بالصوت من عجلة القيادة وامكانية طي المقاعد الخلفية ومسند ذراع ومرآة رؤية خلفية بتعتيم ذاتي وكاميرا خلفية مع فتحة سقف بانورامية في الاصدارات الأعلى ومفتاح ذكي للسيارة وفرش جلدي ومقعد سائق بتعديل كهربائي في 4 اتجاهات .

تحظى السيارة بنظام المعلومات المميز مع كاميرا الرؤية المحيطة في قائمة التجهيزات المساعدة للسائق وتأتي السيارة مع الكثير من ميزات مساعدة السائق التي يمكن أن تساعد على تجنب الحوادث وتتضمن قائمة وسائل الراحة والأمان المتاحة نظام التحذير من النقط العمياء ، وكاميرا الرؤية المحيطية ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ، والتخفيف من الاصطدام الأمامي ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومثبت السرعة القابل للتكيف ، حساسات للركن، قفل مركزي ،  7 وسائد هوائية وفرامل ABS وEBD ومساعد للطرق الصاعدة وتحكم الكتروني في الثبات ومثبت سرعة.

 

تبدو مقصورة اكليبس كروس وكأنها حديثة ومعاصرة وتصميم المقصورة هو واحد من أول الأشياء التي تلاحظها عند رؤية السيارة ، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على أسلوب تنقلات مشتري السيارة حيث تجعل السفر أكثر متعة فهي تبدو حديثة وراقية، مع ألواح داخلية سوداء مثيرة. وفرش من الجلود اللينة ، وخياطة متباينة جذابة.

 

وتحمل السيارة مقاعد جلدية خلفية باللون الأسود وتوفر السيارة مساحة جيدة للأقدام للجالسين في الصف الثاني من المقاعد وهي سيارة واسعة على عكس بعض السيارات الكروس أوفر غير المريحة في الجزء الخلفي منها للركاب. كما أن المساحة في المقاعد الأمامية مقبولة وواسعة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تجميد إحدى مشروعات مترو الأنفاق بسبب ارتفاع التكلفة