أخبار

جيتور X95 الجديدة ..يعادل سعرها 228 ألف جنيه “تعرف على موعد إطلاقها في مصر ومواصفاتها”

أعلنت شركة نورالدين الشريف وكيل سيارات جيتور في مصر أنها ستطلق سيارتها جيتور X95 الجديدة في مصر لأول مرة في النصف الأول من 2021.

 

وقدمت جيتور X95 في الصين لأول مرة في معرض جوانجتشو الصيني في 2019 كسيارة SUV متوسطة الحجم وكان سعر جيتور X95 حينها يبدأ من 14.485 ألف دولار أي أن سعر جيتور X95 يعادل نحو 228 ألف جنيه وتعتبر هي أكبر وأعلي سيارات جيتور المتاحة في الوقت الحالي مع أحدث لغة تصميم عائلية من الشركة ومقاعد تتسع الي 5 أو 6 أو 7 ركاب، وفقًا لمارشيدير.

 

وتأتي جيتور X95 بشبكة تهوية كبيرة مع لمسات كرومية بسيطة وشعار جيتور ، مع مصابيح أمامية بخطوط خارجية حادة وبنية داخلية مقعدة مع وحدات ليد مع احساس بوجود تصميم أشبه بالمياه المتساقطة ومصابيح ضباب ليد ماتريكس بما يجعل الجزء أسفل شبكة التهوية أقرب الي النظام ثلاثي الأبعاد .

 

ويستخدم التصميم في الجزء الجانبي خطوط أكثر تعقيداً لجعل الجزء الجانبي أكثر قرباً من التصميم ثلاثي الأبعاد مع ألوان سوداء في الأعمدة B وC وD مع تطعيمات كرومية واسبويلر خلفي وسقف أكثر انسيابية وعجلات مصقولة . كما تأتي السيارة أكبر من موديلات X90 ويبلغ طول السيارة 4.875 متر وعرضها 1.925 متر وارتفاعها 1.745 متر وقاعدة العجلات بطول 2.855 متر.

 

أما تصميم الجزء الخلفي من جيتور X95 ، فيبدو أكثر بساطة من خلال الاسبويلر الخلفي بخطوط تصميم بسيطة والاطارات حول الباب الخلفي والجزء الخلفي بصورة عامة مع اقتراب شكل المصابيح الخلفية من مصابيح أودي Q5 في صورتها الأقدم وشعار جيتور في الخلف ومخرجي عادم في الجزء الخلفي لاعطاء مزيد من الجانب الرياضي في السيارة.

 

وتحمل جيتور X95 تطريز بألوان مختلفة في الداخل أو لمسات كرومية وشاشتين 12.3 بوصة لنظام الترفيه والعدادات ومنطقة للتحكم في التكييق تعتمد على وحدة تحكم تعمل باللمس ، ومرآة رؤية خلفية مع نظام وسائط متعددة مستقل عن الشاشة الوسطية ويدمج نظام تسجيل القيادة والملاحة والبلوتووث والتحكم الصوتي.

 

وتعتمد جيتور X95 على محرك 1600 سي سي بنظام الحقن المباشر للوقود وناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات من جيتراج بقوة 197 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر وتعليق أمامي ماكفرسون مستقل وتعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات ويمكن للنسخ الأعلي من السيارة التوفر بنظام الدفع الرباعي.

 

ومن جانب آخر قالت الشركة في مصر أن فئة X70 بخمسة مقاعد ستتوفر في بداية عام 2021 وهي بنفس مواصفات السيارة الحالية وأبعادها مع فارق الصف الثالث للمقاعد كما سيتوفر موديل X70 Plus في النصف الثاني من 2021.

 


::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

قائمة بـ أسعار ومواصفات السيارات الهجينة الجديدة في مصر