صور

تويوتا RAV4 الجديدة تُطرح في 6 فئات بسعر يعادل 425 ألف جنيه

سعر تويوتا RAV4

ضمن فئات SUV العملاقة، عززت ماركة تويوتا اليابانية أسطولها من السيارات المقرر طرحها لعام 2021 المقبل، بالإعلان عن النسخة الأحدث من طراز تويوتا RAV4 لهذا العام.

 

ونقلت العين الإخبارية عن  “كار أند درايفر” عرضا لمواصفات وقدرات تويوتا RAV4 بنسخته الجديدة، شمل الكشف عن قوة محركه، وما يتوفر منه من فئات للبيع بالأسواق.

 

الجديد بنسخة 2021

أوضح الموقع في البداية أن تويوتا احتفظت بكافة المواصفات الرئيسية التي طرح بها طراز RAV4 لعام 2021، التي سبق أن قدمت في نسخة عام 2020 الجاري، بخلاف تعديلات طفيفة، شملت توفير خيارات أكثر من الألوان الخارجية التي يطرح بها الطراز، بالإضافة لتقديم تويوتا لفئة جديدة ضمن النسخة العاملة من الطراز بمحرك هجين، وهي نسخة مختلفة تماما عن نسخته التقليدية التي يستعرضها هذا التقرير.

 

سعر تويوتا RAV4

تتوفر نسخة 2021 من طراز RAV4 للبيع بالأسواق عبر 6 فئات بأسعار مختلفة.

 

سعر تويوتا RAV4 LE بـ 27 ألف دولار أي ما يعادل 425 ألف جنيه مصري.

 

سعر تويوتا RAV4 XLE بـ 28 ألف دولار

 

سعر تويوتا RAV4  XLE Premium بـ 31 ألف دولار.

 

سعر تويوتا RAV4  Limited بـ 36 ألف دولار.

 

سعر تويوتا RAV4 TRD Off-Road بـ 37 ألف دولار.

 

المحرك

تعمل كافة الفئات المطروحة من طراز تويوتا RAV4 بنفس المحرك، وهو محرك بسعة 2.5 لتر، ذي 4 أسطوانات، ينتج قوة 203 أحصنة، مع عزم دوران 184 لفة/قدم.

 

استهلاك الوقود

يستهلك طراز تويوتا RAV4 من الوقود فيما يخص فئاته العاملة بنظام دفع أمامي، معدل جالون كل 28 ميلا يقطعها الطراز على الطريق داخل المدن، وجالون لكل 35 ميلا على الطريق السريع، وجالون لكل 30 ميلا يقطعها الطراز ما بين الطريقين مجتمعين.

 

فيما تستهلك فئات المخصصة لاقتحام الطرق الوعرة وتعمل بنظام دفع خلفي معدل جالون لكل 25 ميلا يقطعها الطراز على الطريق داخل المدن، وجالون لكل 32 ميلا يقطعها الطراز على الطريق السريع، وجالون لكل 27 ميلا يقطعها الطراز ما بين الطريقين مجتمعين.

 

المساحة الداخلية

يحظى الطراز RAV4 بمساحة داخلية تكفي لـ5 ركاب، ومساحة امتداد أسفل القدم للمقاعد الأمامية تصل لـ41.0 بوصة، وللأعلى تصل لـ39.5 بوصة.

 

وبالمقاعد الخلفية زادت مساحة امتداد القدم أسفل المقاعد لتصل لـ37.8 بوصة، وللأعلى لامتداد الرأس تتوفر مساحة تصل لـ39.5 بوصة.

 

التقنيات

تتمتع نسخة 2021 من الطراز بمنظومة تقنية مميزة تشمل شاشة عرض بقياس يتراوح بين 7 و 8 بوصات، تدعمها أنظمة تشغيل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لنظام صوتي من طراز JBL مكون مما يتراوح بين 6 و11 سماعة مكبر.

 

وتحظى الفئات المتقدمة من طراز RAV4 بخاصية راديو SiriusXM المتصل بالقمر الصناعي، و5 وصلات USB لشحن الهواتف.

 

الأمن والحماية

اختتم الموقع استعراض مواصفات نسخة 2021 من طراز تويوتا RAV4، بالكشف عن أنظمة الأمن والحماية المضافة له، وتشمل نظام الركن الذاتي ونظام الحفاظ على المسار، ونظام الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات عبر ضبط السرعة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الحاوي: نوفمبر المُقبل ستخفض الشركات أسعار السيارات إضطرارًا تاركين جزء من الأرباح لهذا السبب