أخبار

تقرير أجنبي عن صناعة السيارات الكهربائية في مصر وسعر “نيسان ليف” التي ستصنع محليًا

نيسان ليف

أشاد تقرير لجان ماري تاكوليو في موقع afrik21 لاتجاه مصر لتصنيع السيارات الكهربائية عبر إعادة شركة النصر للسيارات للحياة من جديد.

 

وقال التقرير أن وزير قطاع الأعمال المصري هشام توفيق قد ذكر مؤخرًا أن المشروع المشترك مع دونج فنج والنصر لصناعة السيارات سيبدأ في بيع السيارات الكهربائية المجمعة في مصر اعتبارًا من عام 2021 ، وسيكون الموديل المنتج هو النموذج الصيني من طراز نيسان ليف.

 

السيارة الكهربائية المصرية نسخة صينية من نيسان ليف

 

وتخطط النصر التي انضمت إلى الشركة المصنعة الصينية Dong Feng لطرح موديلاتها الأولى من السيارات الكهربائية في السوق في غضون بضعة أشهر.

 

حسبما أعلن وزير قطاع الأعمال المصري مؤخرًا في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية. ووفقًا للمسؤول ، ستكون الموديلات الأولى هي النسخة الصينية من نيسان ليف وسيتم تجميع هذا النموذج بنسبة 45٪ من الأجزاء المصنعة بواسطة شركة النصر لصناعة السيارات. ويجب أن تصل هذه النسبة إلى 55٪ في غضون عامين حسب توقعات الحكومة المصرية.

 

وقال الوزير هشام توفيق إن تكلفة السيارات الكهربائية التي ستغادر مصنع شركة النصر للسيارات 350 ألف جنيه للوحدة أي ما يزيد عن 22 ألف دولار وهو ما يعادل نحو 346 ألف جنيه مصري.

 

إعادة إطلاق النصر للسيارات بعد 11 عام من التوقف

 

وهذا التطور هو نتيجة لاتفاقية تم توقيعها في عام 2019 بين النصر للسيارات و Dong Feng لإعادة إطلاق الشركة المصنعة المصرية بعد 11 عامًا من الإغلاق. ويعاد افتتاح مصنع تجميع النصر في حلوان في وقت تكثف فيه السلطات مبادراتها لإدخال السيارات الكهربائية . وهكذا أطلقت الحكومة المصرية قبل عام خطاً من الحافلات الكهربائية للنقل العام في القاهرة.

 

وهذه المركبات الكهربائية ، التي زودتها الشركة المصنعة الصينية Shanghai Wanxiang Automobile ، تربط حي المعادي الراقي بالتجمع الخامس، وهي منطقة في القاهرة الجديدة ، على بعد 25 كيلومترًا. وتم افتتاح خط أتوبيس كهربائي ثان في فبراير 2020 لربط محطة عبد المنعم رياض قرب ميدان التحرير الشهير بالتجمع الخامس كذلك ، وفقًا لمارشيدير.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هوندا CR-V في فئة جديدة في مصر بسعر أقل ونظام جر أمامي