أخبار

جامع: سعر التخريد موحد لكافة موديلات السيارات بالإضافة لحوافز إضافية من الدولة

  • - 18045 views

جامع

كتبت : دينا محمد و زمزم مصطفى

 

قالت الدكتور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن سعر التخريد موحدا لكافة موديلات السيارات التى مر عليها 20 عام أو أكثر ويتم أضافة حوافز التى تضعها الدولة وفقا لحالة السيارة، مشيرا إلى أن المبادرة مستمرة حتى الثلاث السنوات القادم، خلال معرض إحلال السيارات الذي أقيم اليوم والممتدد إلى بعد الغد الأربعاء.

 

وقد أعلن البنك المركزي المصري، أمس، برئاسة طارق عامر، إطلاق مبادرة إحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج، بتخصيص 15 مليار جنيه من خلال البنوك لمنحها في صورة قروض للأفراد، وسعر الفائدة ضمن المبادرة 3 % عائد مقطوع.

حيث يتم من خلال المبادرة منح قروض للأفراد الراغبين في إحلال المركبات، الملاكي، والأجرة، والميكروباص لتعمل بالوقود المزدوج، لمدة تتراوح ما بين 7 و 10 سنوات.

كما أوضح أن القرض يتم سداده على أقساط شهرية متساوية، و يقوم البنك المركزي بتعويض البنوك عن فارق سعر العائد على أساس أن سعر الائتمان والخصم حاليا 8.75%.

لفت إلى إعفاء الأفراد المستفيدين من مبادرة إحلال المركبات من نسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية إلى دخلهم الشهري الصادر بموجب الكتاب الدوري المؤرخ 19 ديسمبر2019.

وتصدر البنوك بطاقات إلكترونية للعملاء الحاصلين على قروض في إطار هذه المبادرة لاستخدامها في سداد الأقساط المستحقة عليهم بهدف حثهم على استخدام الأدوات الالكترونية والحد من الضغط على فروع البنوك.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

وزيرة الصناعة: سنفحص الطلبات المُقدمة لمالكي السيارات فوق السن الأقصى المسموح به لإحلال السيارات

 

جامع: تطالب المواطنين بالتسجيل إلكترونيا والتواصل على الخط الساخن

 

فيات تُقدم 4 موديلات سيارة في معرض الإحلال بأسعار تبدأ من 210 ألف جنيه

 

مسئول المناقصات بسوزوكي: قدمنا 3 موديلات بمعرض الإحلال والملاكي يبدأ من 133.5 ألف جنيه

 

حالة من التخبط لمالكي السيارات بسبب الإحلال في معرضه الأول