صور

الكشف عن جيب جراند شيروكي L الجديدة في الأسواق الأمريكية

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

أخذت جيب عناصر جراند Wagoneer إلى الإنتاج مع جراند شيروكي L الجديدة ، والتي ستصل إلى أوروبا في شكلها القياسي الأصغر في وقت لاحق من هذا العام.

 

وتم الكشف عن الجيل الخامس من سيارة الدفع الرباعي الرائدة للعلامة التجارية الأمريكية في أكبر شكل لها في البداية ، وبينما تم تصميم هذا الطراز حصريًا لسوقها المحلي ، إلا أنه بمثابة معاينة لسوق جراند شيروكي الأوروبي الجديد ، والجيل الحالي منها هو أكثر من 10 سنوات.

 

تشكل إشارات التصميم المأخوذة من مفهوم جراند Wagoneer الأساس لتطور تصميمي دراماتيكي لسيارة جراند شيروكي ، والتي تأتي جنبًا إلى جنب مع الوعود بقدرات معززة على الطرق الوعرة ، ومقصورة داخلية مطورة وتحسين التدوير.

 

قال رئيس جيب كريستيان مونييه إن جراند شيروكي L الجديدة أعيد تصميمها لتكريم “تراثها الأيقوني من جيب” ، الشكل ذو الصندوقين المحدد بشكل أكثر وضوحًا يحمل أوجه تشابه مع النموذج الأصلي ، الذي تم إطلاقه في عام 1992 ، بينما يمتد تأثير جراند Wagoneer إلى الأضواء الرقيقة ، والمصد الأمامي البارز والشكل الجديد ذو السبعة شرائح.

 

كما هو الحال مع جميع التكرارات السابقة لـ جراند شيروكي ، يجلس L على قمة بنية أحادية الجسم ، ولكن تمت ترقيتها بشكل كبير “لتحسين القيادة والتعامل والصوت الهادئ ، مع تقليل الوزن وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود”.

 

يمكن تحديد سيارات الدفع الرباعي من خلال اختيار ثلاثة أنظمة دفع رباعي متميزة: Quadra-Trac I و Quadra-Trac II و Quadra-Drive II. يمكن لحزمة التعليق الهوائي Quadra-Lift الاختيارية رفع ارتفاع الركوب بما يصل إلى 60 مم لزيادة الخلوص الأرضي أو خفضه بمقدار 46 مم في وضع الحديقة لسهولة الدخول والخروج.

 

وفي الوقت نفسه ، يقال إن الاستخدام المتزايد للألمنيوم في الهيكل وسلسلة من المراجعات للهيكل يؤدي إلى تحسين السلوك على الطريق. يتم تثبيت المحور الأمامي مباشرة بالمحرك ، على سبيل المثال ، مما يقلل الضوضاء في المقصورة ، وتنعم حوامل المحرك النشطة الجديدة وتتصلب وفقًا لسرعة المحرك لتقليل الاهتزاز.

 

توصف مقصورة جراند شيروكي بأنها “واحدة من أكثر المقصورات تطوراً وروعة من الناحية الفنية” المعروضة للبيع ، مستوحاة بشكل واضح من مفهوم Grand Wagoneer ، فقد ألغت العديد من المفاتيح والأزرار المادية لسابقتها لصالح علاقة قائمة على شاشة اللمس في الغالب.

 

ويهيمن على لوحة العدادات شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 10.1 بوصة تعمل بنظام تشغيل Uconnect 5 الأحدث من جيب ، في حين يمكن تكوين مجموعة قياس رقمية جديدة مقاس 10.25 بوصة لعرض “ما يقرب من عشرين” شاشة عرض مختلفة.

 

تم استبدال ناقل الحركة التقليدي للسيارة القديمة بعنصر دوار (تم تجهيز مبدلات مجداف أيضًا) ، وهناك مساحات جديدة لتخزين الهواتف الذكية وشاحن لاسلكي اختياري.

 

يتم تقديم L مع ستة أو سبعة مقاعد. لن يكون هذا خيارًا للطراز الأوروبي المكون من صفين ، ولكن يمكننا توقع تقنية وتصميم مقصورة متشابهين إلى حد كبير.

 

في الولايات المتحدة ، سيتم تقديم جراند شيروكي L بمحرك بنزين V6 سعة 3.6 لتر ومحرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر ، ولكن من المرجح أن يتم بيع السيارة القياسية في السوق الأوروبية بمجموعة من المحركات ذات السعة الأصغر ، بما في ذلك 4xe المتغير الهجين المكون الإضافي الذي سيكون متاحًا منذ الإطلاق.

 

من المحتمل أن تشترك السيارة الأصغر في تقنية تعزيز الاقتصاد الخاصة بالوصول الجديد ، بما في ذلك فصل المحور الأمامي لتقليل الاستهلاك في سرعات الانطلاق. من المحتمل أن تشارك السيارتان أدوات المساعدة الإلكترونية للسائق أيضًا ، لذا فإن جراند شيروكي التالية ستوفر اختياريًا شاشة عرض أمامية وكاميرا للرؤية الليلية واكتشاف النعاس وكاميرا رقمية للرؤية الخلفية والتعرف على إشارات المرور.

 

أسعار الولايات المتحدة للطراز الجديد لم يتم تفصيلها بعد ، ولكن من المرجح أن تحصل جراند شيروكي القياسية على علاوة كبيرة على السيارة الحالية القديمة عندما تصل في وقت لاحق من هذا العام

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جيب جراند شيروكي و جراند شيروكي XL موديلي 2022 تظهران في أُولى الصور

 

الكشف عن أقوى نسخ جيب رانجلر بقوة 470 حصان