أخبار

نيسان عن صفقة البريكست: تمنحننا بعض اليقين وتمكن من التخطيط للنجاح المستقبلي

كتب – أحمد حسن عبد الكريم

 

في خطاب أرسله إلى مديري الوكلاء أواخر الأسبوع الماضي ، أوضح أندرو هامبرستون المدير الإداري لـ شركة نيسان في المملكة المتحدة ، أن الصفقة التجارية المتفق عليها بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ، تمنح الشركة أخيرًا بعض اليقين وتمكن من التخطيط للنجاح المستقبلي للعمليات الجماعية في جميع أنحاء المنطقة”.

 

وُصِف مصنع نيسان في سندرلاند سابقًا بأنه “غير مستدام” في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة من قبل مكتب العمليات الرئيسي العالمي للشركة ، لكن مستقبل المصنع ، الذي يوظف 7000 شخص وتلقى مؤخرًا استثمارًا بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني لبناء الجيل الثالث القادم من قاشقاي ، يبدو الآن أكثر أمانًا.

 

كشف هامبرستون أن سندرلاند “ستستمر في بناء السيارات على الرغم من إغلاق المملكة المتحدة” ، بعد إجراء إصلاح شامل لعمليات المصنع خلال الإغلاق الأول العام الماضي. المصنع يبني أيضا جاك كروس و ليف هاتشباك الكهربائية.

 

يزعم هامبرستون أيضًا أن مستقبل نيسان في أوروبا “قوي” ، في مواجهة التقارير التي تفيد بأن الشركة المصنعة اليابانية ستقلل تدريجيًا من وجودها في واحدة من أصعب أسواق السيارات الجديدة في العالم.

 

وكتب قائلاً: “ستستمر العلامة التجارية في اتباع خطة نيسان نيكست ونشرها في أوروبا ، وأي تكهنات تتعارض مع ذلك لا أساس لها وغير دقيقة. هذه الاستراتيجية مدعومة بركيزتين للكهرباء وخط الانتقال الخارجي. ”

 

ذهب المدير العام لإدراج وصول نيسان قاشقاي الجديد و وسيارة أريا الكهربائية متعددة الاستخدامات خلال هذا العام كفرصتين لتعزيز المبيعات. تمكنت نيسان المملكة المتحدة نفسها من زيادة حصتها في السوق على الرغم من انخفاض بنسبة 22 ٪ في التسجيلات ، مما يعكس انخفاضات أعمق من الشركات الأخرى.

 

نيسان نيكست ، وهي خطة تحول مدتها ثلاث سنوات تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام ، ستجعل الشركة تعمل على خفض التكاليف الثابتة بشكل كبير وتقليل الطاقة الإنتاجية بنسبة 20 ٪ على مستوى العالم.

 

ستركز استراتيجيات النمو على اليابان والصين وأمريكا الشمالية ، مع استمرار “استدامة” الأعمال في أوروبا مع التركيز على قطاعات النماذج الأساسية: النماذج ذات الهامش الأعلى ، مثل سيارات الدفع الرباعي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

نيسـان تتوجه لليابان لصناعة إحدى سيارتها بدلًا من بريطانيا

 

نيسـان تنشئ وحدة إقليمية جديدة لأفريقيا وشريف الدسوقي عضو منتدب لنيسان موتور إيجيبت